منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
كشفت مجلة در شبيجل الالمانية ان الاوضاع في اليمن تتجه نحو دولتين كما كانت ما قبل 90 (الكاتـب : - )           »          هذا ما أتوقعه يوم غداً بإجتماع الجمعية الوطنية بالجنوب العربي (الكاتـب : - )           »          بن دغر اتانا الا عدن ببرقع وعبايه واليوم يتفلسف على من احتضنوه بعدن (الكاتـب : - )           »          الانتقالي الجنوبي يمهل الرئيس عبدربه منصور هادي ، اسبوع لإقالة الحكومة (الكاتـب : - )           »          قوى جنوبيه تملك النفوذ للتأثير على الأمم المتحدة والعالم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل تعلمون ماذا تفعل المشاعر السلبية بجسمكم ؟ (الكاتـب : - )           »          كيف تفتح نقاشاً مع شخص خجول؟ (الكاتـب : - )           »          ان ضاقت بك الدنيا (الكاتـب : - )           »          اسباب البركة في البيوت (الكاتـب : - )           »          الانتقالي الجنوبي اراضي الجنوب بيداتنا ولا خوف من طارق عفاش أو شرعية قصر المعاشيق (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الأقسام الإسلامية > منتدى الشريعة والحياة
منتدى الشريعة والحياة المواضيع والكتب الاسلامية والفتاوى الشرعية على نهج أهل السنة والجماعة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الشريعة والحياة

المواضيع والكتب الاسلامية والفتاوى الشرعية على نهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-2015, 01:02 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع

أثر سمآع القرآن على المخ
ثبت علمياً أن تلاوة القرآن الكريم وترتيله
والاستماع إلى آياته والإنصات لها
يعزز القوى العقلية ،
وأن الترددات العقلية الصادرة
عن أصوات تلاوة القرآن الكريم
يجعل العقل يصدر سلسلة من الترددات
والطاقات تعرف علمياً باسم (موجات العقل)
فإذا كنت حقاً تريد تزويد عقلك
بالموجات الصوتية المغذية
*وثبت فعلياً أن الإنسان يحتاج
للاستماع إلى الآيات المحكمات
من كتاب الله كغذاء فعال للروح والعقل معاً
أكثر من حاجة العقل إلى المغذيات
الطبيعية والأعشاب الطبية والفيتامينات
وغيرها من منشطات العقل.
سبحآن الله ..
فلنجعل تداوينا بالقرآن..














آخر مواضيع » 0 الألوان الـمتخاصمه
0 هنا كان [ أسودك ذنب الرحيل / و أبيضك موتك ]
0 لا ترقص على جروح الآخرين !!!
0 أيها الرجل المرأه هي الطفله وليس أنت ..؟؟
0 التواضع ليس تصغير للنفس
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 23-02-2015, 01:13 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع














آخر مواضيع » 0 تراث الإمارات في صور رائعة
0 فوائد الوضوء الصحية
0 بين التمظهر الزائف والخوف من العين!!
0 فساتين للخطوبه
0 ألغاز وأسرار من الماضي لا زالت تحير العقول

التعديل الأخير تم بواسطة العنود ; 23-02-2015 الساعة 01:19 PM
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 23-02-2015, 01:21 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع

خذ من وقتك ثواني وقول

...استغفر الله واتوب اليه...
...لا إله إلا الله - محمد رسول الله...
...الله أكبر - سبحان الله وبحمده...
...اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين...














آخر مواضيع » 0 تكون في صحة جيدة بامر الله
0 كيف تسبب اللحوم الحمراء السرطان
0 خطا..خطا..صح..لكن صح ماهو صحيح
0 هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي
0 لضغوط النفسية تضاعف خطر أمراض القلب الوعائية
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 24-02-2015, 03:19 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع

اشتُهر عند علماء السلف ما يُعرف بخطبة الحاجة، وهي المقدّمة التي كان يداوم عليها النبي صلى الله عليه وسلم عند حديثِه للناس، وهي خطبةٌ عظيمةٌ احتوت على جوامعَ الحِكَم والفوائد، كما هو الشأنُ في أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام. ومن ألفاظ هذه الخطبة التي تسترعي الانتباه وتستدعي التأمّل، قوله عليه الصلاة والسلام: (وشرّ الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة) رواه مسلم.
إن من يقرأ هذا اللفظ للوهلة الأولى، قد يثور في ذهنه سؤالٌ كبير، كيف تكون الأمور المستحدثة في الدين أسوأ بمراحل من عظائم الأمور والكبائر، التي قد ينتجُ عنها فسادُ الأمرِ، وانتشار الرذيلة، والتعدي على حقوق الآخرين؟ وكيف تكون الأمور المحدثة -وفيها التعبّد المحض لله تعالى- أعظمُ خطراً من مساوئ الأفعال والأقوال مما لا نحتاجُ معها إلى كثير تفكيرٍ لمعرفة فسادها وذمّها؟ سنحاول من خلال هذا الموضوع الإجابة على هذه التساؤلات.

صعوبة التوبة من البدعة
إن المبتدع حين وقوعه في البدعة، فإنه يرى أن ما يقوم به من العمل المحدث هو الأقوم سبيلاً، والأنفع طريقاً إلى الله تعالى، فهو بالأساس لا يرى في نفسه أنه مخطئ، بل يعتقد أنه يقوم بفعلِ الصواب، فلذلك يصعب عليه أن يتوب من فعل البدعة، إذ كيف يتوب مما يراه حسناً؟ وهذا يفسّر لنا قول سفيان الثوري وغيره من الأئمة: "إن البدعة أحب إلى إبليس من المعصية؛ لأن البدعة لا يتاب منها، والمعصية يتاب منها" والمقصود مما سبق: أن المبتدع يتقرّب إلى الله ببدعته، فهو كمن قال الله فيهم: {أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا} (فاطر)، فكيف يتوب مما لا يراه معصيةً؟ ومعلومٌ أن أوّل درجات التوبة: العلم والإقرار بالخطأ، والمبتدع لا يُدرك أن ما ابتدعه هو أمرٌ سيءٍ مذموم بالشرع وإن كان يراه حسناً.
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: "ومعنى قوله: إن البدعة لا يتاب منها: أن المبتدع الذي يتخذ ديناً لم يشرعه الله ولا رسوله، قد زُيِّن له سوء عمله فرآه حسناً، فهو لا يتوب ما دام يراه حسناً؛ لأن أول التوبة العلم بأن فعله سيئ ليتوب منه، أو بأنه ترك حسناً مأموراً به أمر إيجاب أو استحباب ليتوب ويفعله، فما دام يرى فعله حسناً وهو سيئ في نفس الأمر فإنه لا يتوب".

على أن القول بعدم توبة المبتدع هو أمرٌ محمولٌ على الغالب، وهو ما يشهد له الواقع، وليس بممتنعٍ أن يتوب صاحب البدعة؛ فإن الهداية بيد الله تعالى، وهو الذي يوفّق عباده للتوبة، ويكون ذلك فيمن طلب الحق ورجا أن يصيبه، فإذا أدركنا ذلك، فهمنا المقصود من قوله عليه الصلاة والسلام: (إن الله حجب التوبة عن كل صاحب بدعة حتى يدع بدعته) رواه الهيثمي في "مجمع الزوائد".

البدعة وتتابع الآثام
صاحب البدعة على خطرٍ عظيم، فإن كلّ من قلّده في بدعته وعمل بمقتضاها فإن عليه أوزاراً مثل أوزارهم، وعليه إثم من عمل ببدعته إلى يوم القيامة، وقد صحّ في الحديث قول النبي صلى الله عليه وسلم: (من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيء) رواه مسلم، فكم من مبتدعٍ موسّدٍ في قبرِه، وأوزارُه لا تتوقف بسبب اقتداء الناس به.
البدعة وتأثيرها على السنّة الثابتة
كلما توجّه الناس إلى إقامة البدع والمحدثات من الدين، كلما ابتعدوا عن تتبع السنن الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد قالوا: البدعة رافعة للسنن ومميتة لها، وهو معنى مأخوذ من قوله عليه الصلاة والسلام: (ما أحدث قوم بدعة إلا رفع مثلها من السنة، فتمسُّكٌ بسنةٍ خير من إحداث بدعة) رواه أحمد.
صاحب البدعة يزداد من الله بعداً
حينما يبيح المبتدع لنفسه الوقوع في البدعة، ويستسهل الإحداث في الدين، فإنه لا يتوقّف من سلوك هذا الطريق، بل تجده في كلّ مرّةٍ يأتي الناسَ بالجديد، فلذلك قيل: "صاحب البدعة لا يزداد من الله إلا بعداً".
العمل المبتدع مردود على صاحبه
ما لا يُدركه الواقع في البدعة، أن عمَله المبتدع لا يقبله الله تعالى؛ لأن الله طيبٌ لا يقبل إلا طيباً، والمحدثات من الأمور ليست عملاً صالحاً، بل يستوجب صاحبُها الإثم والعقوبة، ولا أدلّ على ذلك من قول النبي –صلى الله عليه وسلم-: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) متفق عليه، وفي رواية لمسلم: (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد) أي: مردودٌ على صاحبه.
البدعة واتهام النبي عليه الصلاة والسلام
من ابتدع في الإسلام بدعة فقد اتهم النبي -صلى الله عليه وسلم- بالخيانة وكتمان شيء من الحق، ووجه ذلك: أن النبي عليه الصلاة والسلام قد بلّغنا الدين بتمامِه، فلم يُنقصْ منه شيئاً، ولو كان ثمّة طريقةٌ أو وسيلةٌ تقرّبنا إلى الله زلفى لبيّنها لنا ووضّحها حتى نعمل بها، فكأن الابتداع في الدين قولٌ بأن هذه الطريقة المبتدعة أفضل مما جاء به النبي عليه الصلاة والسلام، ولذلك قال الإمام مالك: "من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة، فقد زعم أن محمداً -صلى الله عليه وسلم- خان الرسالة؛ لأن الله يقول: {اليوم أكملت لكم دينكم} (المائدة)، وما لم يكن يومئذ ديناً لا يكون اليوم ديناً".
البدعة سبب للافتراق
كلّ من قرأ في التاريخ يوقن بأن الأمة ما حدث فيها الافتراق والاختلاف والاقتتال إلا بسبب ما جاء به المبتدعة من البدعة؛ وذلك لأنها مبنيّة على الأهواء، وقد حذّرنا القرآن من ذلك حيث قال: {ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم} (آل عمران5).
ويكفي في هذا الباب استشعار أن البدعة قد تكون سبباً في لعن صاحبها، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (من آوى محدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) متفق عليه، فكيف بالذي أحدث الحدث؟ فنسأل الله العصمة من الضلال.


والله اعلم














آخر مواضيع » 0 البطاطس بالتونة على الطريقة الإيطالية
0 عفوا..لقـد أوشـك رصـيدكـم علـي النـفـاذ
0 عمل مطبق الدجاج 2014
0 "البخور" و"المعمول".. قاتلان خَفِيّان بأدخنة زرقاء عطرة
0 قرية جازان التراثية
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2015, 04:01 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع














آخر مواضيع » 0 المرأه الذكيه تفضل الزوج العصبي....
0 سجـود آلقـلــب
0 فاسدون كلنا لا تتعجب ولا تأخذك العزه بالنفس
0 يُبه شفنِي .. عَلى كَف الغِيوم أَنقِش تَفاصِيلِي .. ~
0 خيال أصبح حقيقة : سيارة وطائرة آن واحد ..
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2015, 04:03 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :

لما نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَو تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ ) (البقرة: من الآية284) أشتد ذلك على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم بركوا على الركب فقالوا أي رسول الله كلفنا من الإعمال ما نطيق الصلاة والجهاد والصيام والصدقة وقد أنزلت عليك هذه الآية ولا نطيقها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أتريدون أن تقولوا كما قال أهل الكتابين من قبلكم سمعنا وعصينا بل قولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ) قالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير فلما اقترأها القوم ، وذلت بها ألسنتهم؛ أنزل الله تعالى في أثرها ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة5) ، فلما فعلوا ذلك نسخها الله تعالى فأنزل عز وجل ( لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ) قال : نعم ( رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ) قال نعم ( رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ) قال نعم ( وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) (البقرة6) قال نعم ) رواه مسلم(234) .














آخر مواضيع » 0 أصعَب مُقاومة
0 " طفل للبيع " Baby for sale .
0 لا المكان ولا الزمان هما المسؤلان عن أحاسيسك
0 الوداع.
0 الغيبة

التعديل الأخير تم بواسطة العنود ; 25-02-2015 الساعة 04:17 PM
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2015, 04:18 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع














آخر مواضيع » 0 أهـ ـ ـ ـ ـرب
0 موائد الشتاء .. تتشابه في تركيبها وتختلف في طريقة إعدادها!
0 يا مسرح الدنيا
0 المشاكل الزوجيه الشائعه بحسب عمر الزواج
0 صمــت الرجـــال
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2015, 09:50 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشار إداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شلغم

البيانات
التسجيل: 16 - 6 - 2010
العضوية: 136
عدد الردود: 19187
عدد المواضيع: 1408
المشاركات: 20,595
بمعدل : 6.90 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 27
شلغم is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
شلغم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع

دمتي بخيروعافيه وشكرا لك على المدونه الموضوع المفيذ

جزاك الله كل خير على كل ما تقدميه لهذا المنتدى














آخر مواضيع » 0 فول مدمس بالطحينة
0 هل الزواج يُقوّي العظام؟
0 رمضان في المغرب
0 لكي تلامس النجوم
0 أعرف شخصيتك من طريقة اكل البسكويت.....
توقيع العضو »
عرض البوم صور شلغم   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2015, 05:53 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع















آخر مواضيع » 0 رمضــــانيات
0 كبسة بخارية بدون إضافة ماء
0 هل تعلم أن فلسطين
0 ليله زواجه بالثانيه دخل فوجدها الاولى...‏!‏
0 مقتنيات الملوك والملكات على مر العصور
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2015, 05:54 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: مدونة إِسلاميـة للجميع

يا ودود يا ودود.
يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما تريد

أسألك بعزك الذي لايرام وملكك الذي لا يضام ونورك الذي يملأ أركان عرشك أن تنصرني نصرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك وتسخر لي جندا من جندك يثبتوني على الإيمان ويدفعوا عني الأذى والسوء واكفني أعدائي بماشئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير

اللهم تولى أمري وانصرني أنت نعم المولى ونعم النصير ودبر لى أمرى فإنى لا أحسن التدبير

اللهم كما سترتنا في الدنيا استرنا يوم القيامة يوم الحسرة والندامة يوم حسابك
اللهم اسقنا من حوض نبيك محمد صل الله عليه وسلم شربة ماء لا نظما بعدها أبدا

ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ














آخر مواضيع » 0 سلام على ارواح تعشق الحق
0 ما كل غيمة لها تُشرع،سما فكري
0 تخلص من العدو الكامن داخلك
0 تَـنظيف الأذُن وآضَـراره ||~
0 البيـت الآبيـــض
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للجميع, مدونة, إِسلاميـة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جبهةالتحرير لجنوب اليمن المحتل وصراعها مع الجبهة القومية البحر الاحمر مكتبة الكور 3 01-04-2014 12:11 AM
ســجــل حــضــورگ بــإْسـم مدونة إْحـد إْلأعــضــاء ..!! نبضي ألـــــم مدونات الاعضاء 18 20-03-2012 07:51 PM
مدونة ناسف الحصون ناسف الحصون مدونات الاعضاء 5 26-10-2011 02:00 AM
مصدر أمني: مجموعة شمالية تنتقل لجنوب اليمن بغرض الانتقام لقتلاهم عناد الكور المنتدى السياسي 5 30-06-2010 08:26 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 03:09 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index