منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي (الكاتـب : - )           »          حراك فادي باعوم يريد الجنوب يتحكم فيه حزب الأصلاح فمن وقف ضد التحالف هم مخربين من اتباع فادي باعوم (الكاتـب : - )           »          المكلا تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة تلبية لدعوة الانتقالي (الكاتـب : - )           »          تاج الجنوب العربي يصدر بيان (الكاتـب : - )           »          الشعب الجنوبي قاتل المحتلين والغزاه من اجل فك ارتباطه بوحدة اللصوص ما هو من اجل شرعيه فاسده وخاينه (الكاتـب : - )           »          انتبهوا يا ابناء الجنوب يلف عليكم حزب الأصلاح فحسب التقارير حزب خبيث عينه على الجنوب (الكاتـب : - )           »          تشتي تسافر سلم بيتك للجبهة الوطنية (الكاتـب : - )           »          القط يحب خناقه (الكاتـب : - )           »          تقارير دوليه اليمن لن يستقر الا ان يكون دولتان كما كان ما قبل 90 (الكاتـب : - )           »          أخي الجنوبي هل تعلم أن قبائل تعز طلبوا الإنضمام إلى سلطنة لحج عام 1917م (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الأقسام التراثية > منتدى التراث الشعبي
منتدى التراث الشعبي للمهتمين بالتراث العربي والعالمي

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى التراث الشعبي

للمهتمين بالتراث العربي والعالمي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2010, 02:21 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راكـــــان

البيانات
التسجيل: 25 - 5 - 2010
العضوية: 23
عدد الردود: 2611
عدد المواضيع: 1034
المشاركات: 3,645
بمعدل : 1.20 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 80
راكـــــان will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
راكـــــان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي كلمات شبوانية تراثية ومعانيها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم الموضوع:







1-هب>>>>>>>> اذهب

2-شع>>>>>>> انظر

3-الطاقه>>>>>>النافذه

4-المحضره>>>>المجلس

5-المربعه>>>>> الغرفه

6-القل>>>>>>>الفضول

7-الهرج>>>>>الكلام

8- ماحد كماك>>>>> ماحد مثلك

9-قطبت قلبي>>>>>>>خوفتني

10-المعسم>>>>>>>>المطبخ

11-شعوني اهنا>>>>انا هنا

12-يجزع>>>>>>>يمر

13-حدو من الطريق>>>> وسعو من الطريق


14-السوم>>ما يحيط بالمزرعة من تراب

15-المتن>>ما صلب وارتفع من الأرض>>>وهذا تعريفة العربي الفصيح ويستدخمونه في شبوة الأصيلة

16-المرعض>> هي القطعة من الخشب أو الحديد اللي تخرج الماء من سطح المنزل إلى الأرض

17-العذير>> ما يخرج الماء الزايد بواسطته من المزرعة

18-الراية>>زراعة وحراثة الأرض بعد نزول السيل

19-الشاقوص>> القمرية

20-الريم>>السطح

21-الطيرمه>>الشي المرتفع الذي لا يكون فيه حاجز يمنعك من السقوط

22-الوصر>>غرفة يحطون داخلها معدات الزراعة او القصب ويجيبون فيه الحب والسبول ويلبجونه فيه

23-القصب>>زرع ويسمونه البر

24-الساقية >>مجاري ماء صغير يسقي منطقة من الارض

25-اللبيج>> ضرب السبولة حتى تخرج منها الحبه او البذرة

26-السده >>الباب الرئيسي للدار

27-الدار>> المنزل او البيت

28-الجول>> الشارع

29-الخلوه او المدومة>> غرفة النوم

30-النجله >> الباب الخلفي

31-فيسع>>>> بسرعه

32-بتنذلف>>>> بتطيح

33-المشجب>>>> عباره عن خزف يحطون فوقه الثياب عشان تتبخر

34-التوره والكنبه >>>>> عباره عن خوص النخله وعليه غطى يحفظ الطعام

35-المزب>>>> الشيء الذي يضعون فيه الطفل

36-الطبق>>>>>>عباره عن خزف دائري مفتوح من فوق يضعون فيه اللحوح والخبز

37-حوووه>>>>> استنكار الشيء

38-الشحنه>>>> الزعل

39-مروسه>>>>مخده او الوسادة

40-دراعه>>>> قميص

41-لبابور>>>>السياره

42-بوبهله>>>>بحافظ عليه

43-النوب = النحل


44-الجبح = بيت النحل


45-ماء كرع = مويه مصفاه صحه


46-فنة / بكسر الفاء :- الجدار


47-الصبر / بكسر الصاد (شفته من فوق الصبر) :- حدود السطح


48-زولي :- دورة المياة الله يكرمكم


49-العظة :- شجرة


50-الحيد>> الجبل

منقـــــول

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




;glhj af,hkdm jvhedm ,luhkdih af,hkdm ,luhkdih














آخر مواضيع » 0 معنى كلمة مبروك ... أدخل وانصدم
0 إلا صلاتي - مشاري العفاسي
0 هل تعلمون بـ نبي اسمه شيث عليه السلام
0 شاهد وسط الصوره‎ شي مذهل
0 قصة أدمعت عيناي
توقيع العضو »


---------------------
انت الزائر رقم شكرا لك على المرور لمواضيعي
عرض البوم صور راكـــــان   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2010, 03:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمدسعيد

البيانات
التسجيل: 31 - 5 - 2010
العضوية: 81
عدد الردود: 4398
عدد المواضيع: 1063
المشاركات: 5,461
بمعدل : 1.80 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 23
محمدسعيد is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
محمدسعيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

28-الجول>> الشارع


صدقت لاكن الجول الجول ماهو الشارع
الف شكر














آخر مواضيع » 0 دعوه الى شباب التغيير في عموم المحافظات اليمنيه
0 كلمة علي عبد الله صالح في القمه العربيه
0 السعودية العربية ستبنى 16 مفاعلا نوويا خلال 20 سنة قادمة
0 صور نادرة جدا لليمن من أرشيف الصحافة العالمية
0 القبض على مثير الفتنه في السعوديه نمر النمر
توقيع العضو »
عرض البوم صور محمدسعيد   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2010, 11:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعيد الفياضي

البيانات
التسجيل: 27 - 5 - 2010
العضوية: 43
عدد الردود: 314
عدد المواضيع: 103
المشاركات: 417
بمعدل : 0.14 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 80
سعيد الفياضي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سعيد الفياضي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

تسلم يا اخ راكان على هذه المواضيع الرائعه والتي تعرفنا بالتراث الشبواني العزيز

وشبوة تزخر بالعديد من اللهجات كما تختلف بعض المفردات من قبيله الى اخرى في بعض الاحيان.ونلاحظ هذا في العديد من اللهجات.

ودمت بخير














آخر مواضيع » 0 تعرف على يبعث !!
0 من اشهر القصائد التحريضيه على القتل
0 (البرعه-الثوره) ظفار المجد - شبوة حضرموت المهره مارب الجوف ابين ....
0 الرحيه ومره و الظهير احزن والعلم والحرج محزن على فقده
0 رخمه
توقيع العضو »
-----------------------------------------------------



-----------------------------------------------------
عرض البوم صور سعيد الفياضي   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2010, 10:36 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري نشيط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 13 - 7 - 2010
العضوية: 204
الإقامة: في صحراء الزمن
عدد الردود: 23
عدد المواضيع: 15
المشاركات: 38
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
فارس الرمله is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
فارس الرمله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

والله انك أصيل ابن اصيل مادام انك تحفض تراث بلادك ياشيخ المشايخ واشكرك














آخر مواضيع » 0 كيف يتم استهداف اصحاب القاعدة
0 سلاح يدمر كل الطغاة
0 تعرضت نقطه تابعه لتنظيم للقصف
0 جهاز خصيصآ لابو يمن
0 ألف ألف ترليون للاخ منصور عبداللة المنصب
عرض البوم صور فارس الرمله   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2010, 05:33 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كرشوم

البيانات
التسجيل: 24 - 5 - 2010
العضوية: 1
عدد الردود: 2387
عدد المواضيع: 139
المشاركات: 2,526
بمعدل : 0.83 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 11
كرشوم تم تعطيل التقييم

الإتصالات
الحالة:
كرشوم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

مشكوور أخي راكان على النقل المميز والمفيد ,,,

وبنسوي موضوع للحديث باللهجه العولقيه فقط !!














آخر مواضيع » 0 مونديال 2010 في سطور
0 رأيكم مطلوب
0 ليالي الجنوب مبروك الألفية الاولى
0 التعاون الأمني بين السعودية واليمن في أفضل حال
0 ناصر أحمد بن محرن في ذمة الله
توقيع العضو »
عرض البوم صور كرشوم   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2010, 08:14 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف الأقسام التقنية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عولقي والدم جنوبي

البيانات
التسجيل: 16 - 7 - 2010
العضوية: 210
الإقامة: الجنـوب العـربي
عدد الردود: 6041
عدد المواضيع: 988
المشاركات: 7,029
بمعدل : 2.35 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 250
مدونتـي : من هنـا
عولقي والدم جنوبي is a jewel in the roughعولقي والدم جنوبي is a jewel in the roughعولقي والدم جنوبي is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
عولقي والدم جنوبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

أخـــوٍيٌ رٍآكـــــــــــــــآن .. سلمتْ يــدكـْ علىاْ هـــذآ الطــرٍحْ المــمــيــزٍ .. تقـــبــلْ مــرٍوٍرٍيٌ وٍتحيآتيٌ ..














آخر مواضيع » 0 فضائح وزارة الدفاع اليمنيه
0 شـــؤؤف تــزيين هــذي ـألــســيــآأرٍـأت ٌ
0 فـــتــآهـ ـأنــقــذة طـفـل بــوجـود ـألــرٍجــآل ..
0 إسقاط طائرة مدنية جنوبية
0 مـآذآ تـفـعـل عـنـدمـا لاتظـهـر الصـورهـ وٍتـظـهـر علامـه × ..؟
توقيع العضو »




عرض البوم صور عولقي والدم جنوبي   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2010, 10:41 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري فعال
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو فيصل عدن

البيانات
التسجيل: 30 - 5 - 2010
العضوية: 69
عدد الردود: 232
عدد المواضيع: 20
المشاركات: 252
بمعدل : 0.08 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابو فيصل عدن is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ابو فيصل عدن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

مفردات جميله للهجة الشبوانيه
يجب المحافظه عليها خصوصا انه يلاحظ ان الكثير من ابناء شبوه
وخصوصا المغتربين منهم قد اهملها واستبدلها بمفرادت اخرى
هذا تراثنا ويجب المحافظه عليه واللى بي ضيعه بل عمده بالصميل


شكرا اخي راكان على الاهتمام بالتراث














آخر مواضيع » 0 اضحكوا وخلوها غلى الله
0 قصيده عن شهر الصوم
0 من داخل الكعبه
0 واريالاه
0 المرتزقه
عرض البوم صور ابو فيصل عدن   رد مع اقتباس
قديم 31-01-2011, 09:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتدى الاخبار العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سافع من جبال يافع

البيانات
التسجيل: 17 - 1 - 2011
العضوية: 855
عدد الردود: 1743
عدد المواضيع: 678
المشاركات: 2,421
بمعدل : 0.86 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
سافع من جبال يافع will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سافع من جبال يافع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راكـــــان مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم الموضوع:







1-هب>>>>>>>> اذهب

2-شع>>>>>>> انظر

3-الطاقه>>>>>>النافذه

4-المحضره>>>>المجلس

5-المربعه>>>>> الغرفه

6-القل>>>>>>>الفضول

7-الهرج>>>>>الكلام

8- ماحد كماك>>>>> ماحد مثلك

9-قطبت قلبي>>>>>>>خوفتني

10-المعسم>>>>>>>>المطبخ

11-شعوني اهنا>>>>انا هنا

12-يجزع>>>>>>>يمر

13-حدو من الطريق>>>> وسعو من الطريق


14-السوم>>ما يحيط بالمزرعة من تراب

15-المتن>>ما صلب وارتفع من الأرض>>>وهذا تعريفة العربي الفصيح ويستدخمونه في شبوة الأصيلة

16-المرعض>> هي القطعة من الخشب أو الحديد اللي تخرج الماء من سطح المنزل إلى الأرض

17-العذير>> ما يخرج الماء الزايد بواسطته من المزرعة

18-الراية>>زراعة وحراثة الأرض بعد نزول السيل

19-الشاقوص>> القمرية

20-الريم>>السطح

21-الطيرمه>>الشي المرتفع الذي لا يكون فيه حاجز يمنعك من السقوط

22-الوصر>>غرفة يحطون داخلها معدات الزراعة او القصب ويجيبون فيه الحب والسبول ويلبجونه فيه

23-القصب>>زرع ويسمونه البر

24-الساقية >>مجاري ماء صغير يسقي منطقة من الارض

25-اللبيج>> ضرب السبولة حتى تخرج منها الحبه او البذرة

26-السده >>الباب الرئيسي للدار

27-الدار>> المنزل او البيت

28-الجول>> الشارع

29-الخلوه او المدومة>> غرفة النوم

30-النجله >> الباب الخلفي

31-فيسع>>>> بسرعه

32-بتنذلف>>>> بتطيح

33-المشجب>>>> عباره عن خزف يحطون فوقه الثياب عشان تتبخر

34-التوره والكنبه >>>>> عباره عن خوص النخله وعليه غطى يحفظ الطعام

35-المزب>>>> الشيء الذي يضعون فيه الطفل

36-الطبق>>>>>>عباره عن خزف دائري مفتوح من فوق يضعون فيه اللحوح والخبز

37-حوووه>>>>> استنكار الشيء

38-الشحنه>>>> الزعل

39-مروسه>>>>مخده او الوسادة

40-دراعه>>>> قميص

41-لبابور>>>>السياره

42-بوبهله>>>>بحافظ عليه

43-النوب = النحل


44-الجبح = بيت النحل


45-ماء كرع = مويه مصفاه صحه


46-فنة / بكسر الفاء :- الجدار


47-الصبر / بكسر الصاد (شفته من فوق الصبر) :- حدود السطح


48-زولي :- دورة المياة الله يكرمكم


49-العظة :- شجرة


50-الحيد>> الجبل

منقـــــول











تقريبا اللهجه لا فرق بين يافع والعوالق حاجه قليل انا دخلت هنا وشفت الكلمات الذي مكتوبه هنا ماجوده عندنا بيافع اكثرها بس عندنا بيافع ذي وتي وتاك ما شفتها هنا ولا الباقيه متفقين عليها لهجه حميريه بمعنا الكلمه شكرا














آخر مواضيع » 0 ابناء الضالع يسيطرون على نقطة سناح الحدوديه الاستفزازيه
0 حضرموت : الناشطون يعلقون على قرار تغيير ‘‘بن بريك
0 قيادة جنوبية ومكون سياسي موحد : اجتماع موسع لمكونات الحراك الجنوبي والمقاومة ومنظمات المجتمع المدني في شبوة
0 بن فريد: أليس من حقنا في الجنوب ان نصوت مثل بريطانيا ان أردنا البقاء في الوحدة أم لا؟
0 ما ذا يريد حزب الاصلاح الفاسد من المقاومه الجنوبييه والحراك الجنوبي
عرض البوم صور سافع من جبال يافع   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2011, 03:31 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعيد الفياضي

البيانات
التسجيل: 27 - 5 - 2010
العضوية: 43
عدد الردود: 314
عدد المواضيع: 103
المشاركات: 417
بمعدل : 0.14 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 80
سعيد الفياضي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سعيد الفياضي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

اخي اليافعي

لا يجمعنا بيافع شي من العادات و التقاليد واللهجات

فالنطق يختلف كما ان اللهجات تختلف في شبوة نفسها
وقد لا تتجاوز اختلاف اللهجات حتى ما مسافته 1 كلم

وشكراً














آخر مواضيع » 0 (البرعه-الثوره) ظفار المجد - شبوة حضرموت المهره مارب الجوف ابين ....
0 بن سنيان البطل
0 مشرقيات (2) - الهجره والنزوح الجماعي -
0 ياعروق الصلب حد ال لحسن
0 زوامل في هدة ثرة
توقيع العضو »
-----------------------------------------------------



-----------------------------------------------------
عرض البوم صور سعيد الفياضي   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2011, 12:53 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتدى الاخبار العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سافع من جبال يافع

البيانات
التسجيل: 17 - 1 - 2011
العضوية: 855
عدد الردود: 1743
عدد المواضيع: 678
المشاركات: 2,421
بمعدل : 0.86 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
سافع من جبال يافع will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سافع من جبال يافع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راكـــــان المنتدى : منتدى التراث الشعبي
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد الفياضي مشاهدة المشاركة
اخي اليافعي


لا يجمعنا بيافع شي من العادات و التقاليد واللهجات

فالنطق يختلف كما ان اللهجات تختلف في شبوة نفسها
وقد لا تتجاوز اختلاف اللهجات حتى ما مسافته 1 كلم

وشكراً




هههههههههههههههههههه ما قلنا النطق قلنا الاسماء يا اخي نعم اللهجه مختلفه والعادات لكن الاسماء ما عليها غبار شف تعليقي وبعدها رد من دون جزاف المثل يقول من توقع عرف يتحاكي شكرا














آخر مواضيع » 0 فلم من قناة عدن لايف عن حاضر وماضي يافع وكبريائه تجاه المستعمرين
0 الجنوب دولةأقرب الى الأستقلال من اي وقت مضى فأكثر دواير الدوله يرفرف علم الجنوب
0 الخليج الأماراتيه فشل الانتخابات بجنوب اليمن 98%
0 التجمع اليمني للإصلاح يصدر بيانا رد على الجنوبيين ويعلن الحرب عليهم
0 واخيرا العند العنيد تحت سيطرة ابناء يافع وردفان
عرض البوم صور سافع من جبال يافع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تراثية, شبوانية, ومعانيها, كلمات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*كلمات فوق المعاني * شلغم منتدى عذب الكلام والخواطر 6 02-11-2010 11:51 PM
كلمات وعبر هادي المدحجي المنتدى العام 1 01-09-2010 04:47 AM
كلمات حب قويه ناصر لحمر منتدى عذب الكلام والخواطر 7 31-08-2010 06:52 AM
كلمات لها معنى رانيا العولقي منتدى عذب الكلام والخواطر 10 17-08-2010 11:27 PM
كلمات مضيئة؟؟ الكوري المنتدى العام 0 10-08-2010 07:33 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 01:58 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index