منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
سألني أحد الأخوة الجنوبيين لماذا الشماليين يموتون على الوحدة ؟ (الكاتـب : - )           »          هل يقبلون الجنوبيين ان يكون اليمن اقليمين شمالي وكماه جنوبي حسب التسريبات (الكاتـب : - )           »          ضابك كبير من الشمال قال ما يلوح بالأفق رجوع اليمن الا ما قبل 1990 (الكاتـب : - )           »          كل الكتاب والمثقفين والسياسيين اليمن لن تستقر الا بالرجوع الا ما قبل 1990 دولتين شماليه ومثلها... (الكاتـب : - )           »          المبعوث الدولي لليمن غريفيث حرب اليمن معقده ولن تنحل الا بحل القضيه الجنوبيه اولا (الكاتـب : - )           »          المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بياناً سياسياً هاماً (الكاتـب : - )           »          كُل دحباشي عائش في قلق وخوف هذه الأيام (الكاتـب : - )           »          ما يلوح بالأفق الجنوب قريبا تفك ارتباطها بالشمال اليمني (الكاتـب : - )           »          باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي (الكاتـب : - )           »          حراك فادي باعوم يريد الجنوب يتحكم فيه حزب الأصلاح فمن وقف ضد التحالف هم مخربين من اتباع فادي باعوم (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى السياسي > منتدى الحوار السياسي
منتدى الحوار السياسي مقالات وحوارات سياسية ورؤية متجددة للواقع المحلي والعربي والعالمي

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الحوار السياسي

مقالات وحوارات سياسية ورؤية متجددة للواقع المحلي والعربي والعالمي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2014, 08:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقب عام ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 28 - 5 - 2010
العضوية: 61
عدد الردود: 13189
عدد المواضيع: 2007
المشاركات: 15,196
بمعدل : 4.91 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابن الجنوب is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ابن الجنوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوار السياسي
افتراضي الاشتراكي... أمام أشعة أكس!

.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ










عدن الغد



الاشتراكي... أمام أشعة أكس!
صالح علي الدويل باراس




عندما لا يجدي التلميح فإن السكوت خطيئة ونحن نشاهد الخطأ يتاسس ويتحرك بلا خجل، خطأ سيصل بنا الى محطات مثل التي يؤنبنا العالم بها وما تصريح السفيرة البريطانية ببعيد.. فعندما ينتقل أكثر من ثمانية إفراد من تيار الاشتراكي في الحراك ومن منطقة واحدة ويحيطون بالبيض ويكونون " فلتر" لا يسمح بمرور الا ما يريدونه ويدعون ان تيارهم في الداخل تياره ، هل نحن امام التأسيس لوطن ام تأسيس تمييز في الوطن ؟؟!!!!
كتب كاتب تيارهم (..فالكل أصبح يعرف بوضوووح من وراء المنتدى الوطني في الجامعة ومن وراء مكون آخر كالمؤتمر الجامع او التكتل الوطني الجنوبي او تيار مثقفون من أجل جنوب جديد..) ..هل نحن أمام تحليل أكاديمي أم أمام تحرّي أمني؟؟ أليست نفس عقلية الأستحواذ لقوى مثلث الحكم الاشتراكي وضجيج وطنيته الزائفة؟؟ عقلية لم يحررها التسامح من الاستحواذ وهم عاصروا ما صنعه، فبين رغبة الاستحواذ ومرارة الاستبعاد ضاع الجنوب ، وحدهم مركز الوطنية، وأمناء التحرير والاستقلال، وتحديد المقاسات الوطنية اما غيرهم فملحقات لا قيمة لها متآمرة يجب ان يلحقوها بروضتهم للتأهيل الوطني،حاربوا الهيئة الوطنية لاسقاط رمزية" النوبه" وهي اول المكونات، فرّخوا المجلس الوطني ونجاح ثم مجلس قيادة الثورة و المجلس الاعلى لاسقاط رمزية "باعوم " هم يريدون مسميات " موتر سيكل" ضجيجه عاليا وراكبه واحدا ، ذا مجلس وذاك قطاع شباب وهيئة وهنا أكاديميين وهنا فلاحين وقطاع للمرأة فيجمعونها في مؤتمر وتعيين قيادة والبرلمان جاهز..وسيعود الاشتراكي الى قواعده سسسسسسسسسالما!! .


يكفي شعارات سنعرض لهم ست لقطات " بأشعة اكس" للهيكل العظمي الذي قام عليه مشروع صنمهم لعلهم يعيدون قرآة أنفسهم فالجميع في سفينة واحد والمثل يقول "ما بين غازيين حيلة " والحراك ومليونياته خلقته ووحدته معاناة الشعب وعبثت به استثمارات مكوناتهم والمرحلة خطرة والخشية ان يؤهل العالم " أصدقاء جدد" لتنفيذ مشروع الأقاليم الشمالية في الجنوب مثلما كانوا وإسلافهم أصدقاء جدد لبريطانيا "ليمننة الجنوب" عندما فشلت فيدرالية السلاطين أن تقدّم قيادة موثوق بها .فالقاعدة تقتحم في عدن حصون حصينة والحوثي يهتف فيها الموت لأمريكا والدولة العميقة في صنعاء ما زالت تعمل ولها مخططاتها وأدواتها في الجنوب واشتراكيو الحراك كأسلافهم لا يهمهم وطن بل الصراع على واجهته .


اكس 1)
جاء استحقاق الاستقلال والسلطة الفيدرالية في الجنوب لم تكتمل رغم إن معظم الكيانات فيها تحولت إلى ما يقارب التقسيمات الإدارية ماعدا حضرموت والمهرة التي جاء الاستقلال ومفاوضات التحاقها لم تنجز وبذلك لم تقدم السلطة الفدرالية قيادة موثوقة... لكن لن ينكر الاشتراكيون أنهم استلموا السلطة وللدولة الفيدرالية مؤسسات إدارية وعسكرية وأمنية ومدنية ومالية وخدمة ونظام مالي وأداري وعملة أعادوا هيكلتها لخدمتهم .وللتاريخ فان سلطنة الواحدي "من إمارات شبوة " أفشلت مشروع بريطانبا حول الإقليم الشرقي وليس الجبهة كما يردد الاشتراكيون ، لقد اختار " سلطان الواحدي " الانضمام إلى الإقليم الغربي ولم يخضع للضغوط البريطانية التي إرادته ضمن الإقليم الشرقي فنزلت لجنة لاستفتاء قبائله وقابلت شيوخها الذين تمسكوا بالانضمام إلى اتحاد الجنوب العربي .


اكس2) :
الجبهة القومية حوّلت الحكم الفيدرالي إلى حكم مركزي ولتعزيز هيمنتها عبثت بتوازن مؤسسات الأمن والجيش الذي بنته الفدرالية قريبا من التوازن بمعايير تلك المرحلة التي كانت فيها الانقساميات القبلية والجهوية تدير المجتمع الجنوبي منذ مئات السنين . ولتمكين حكمها ضربت الثقل القبلي بعضه ببعض وأخرجت الأقوى فالأقوى ، وكانت الأدبيات الإنشائية للحزب مجرد عناوين تصارعت تحتها مراكز مناطقية الهوية وهذا طبيعي فميراث مئات السنين ليس دكانا يمكن إغلاقه بل نسق حياة متجذّر نجانب المنطق لو أنكرناه فالفدرلة المتخلفة اعترفت بالانقسامية واجتهدت في موازنتها اما مركزية الحزب التقدمية فأنكرتها وارتكزت عليها بشكل كريه غير متوازن .


اكس3 ):
لقد بنى الحزب حكمه على مثلت يتكوّن من نخب من محافظتي أبين ولحج ونخب شمالية في عدن او ملتحقة بها من الشمال على قاعدة وحدة الأداة الثورية حينذاك !! وفرعنة "وحيد رشيد" في عدن الآن من إفرازاتها ، ومن نتائجها حجم تمثيل المحافظات في الحزب ومؤسساته وقياداته منذ الاستقلال حتى الآن !! ، وحجم مخرجات مثلث المشروع في المجالات العسكرية والأمنية والمدنية وتوزيعه على المحافظات..الخ و التركيبة السكانية التي صنعها مثلث الحكم في عدن فالشرائح والنخب المتفاعلة مع الشأن السياسي تنتمي لذلك المثلث .لا يعني هذا إن كل أبناء المحافظتين كانوا موالين له فقد قاومته قوى سياسية وقبلية منهما ومن عدن فقمعها وهمشها مثلما قمع وهمّش أعداءه في بقية المحافظات .


اكس4) :
مع تحويل الجنوب من الفدرلة إلى المركزية أجج الصراع القبلي لا الطبقي فاخرج العوالق " من شبوة" فثاروا عام 68م مطالبين بحكومة وحدة وطنية وساندتهم قوى من الجنوب كانت تستشعر خطر المشروع وبعد إخمادها لم يؤهل الحزب اي قوة ذات تقل من الإمارات التي تكونت منها شبوة لتحل محلهم وتحولت شبوة من شريك في ضلع المشروع الى طرف لا قيمة له الا برضى احد أضلاع مثلث الحكم عنه وهذه الطرفية صارت لعنة طاردت المشروع فكانت من عوامل تفجيره عام 86م .


اكس5 ) :
تآكلت قوى المثلث بصراعات لا علاقة للوحدة الوطنية الجنوبية بها وكان ضلع النخب الابينية أكثر الأضلاع تعرض للتصفية فخرجت نخب وأتباعها في الانقلاب على اليمين "قحطان الشعبي" وأخرى بتصفية اليسار الانتهازي "سالمين" والبقية مع إحداث يناير.وبخروج هذا الضلع من المثلث انهار الضلعان واتجها بالجنوب إلى ميدان السبعين وترك الحزب قطاعه العمالي العام ومصانعه وفلاحيه ومزارعهم كالأيتام وأشيد وأفيد.وترك كل أخطائه فلم يعالجها حتى في الفترة الانتقالية التي اتضحت فيها نوايا صنعاء وجاءت الحرب وارض الجنوب مؤممة وثروته قطاع عام فنهبها الناهبون وحزبنا العتيد يردد بثقة حتى اليوم ان هدف حرب 94م القضاء على الاشتراكي ونهب أمواله ومقراته كما صرح ّمحمد غالب مؤخرا!!!


اكس6 ) :
إن تحويل شبوة إلى طرف في العملية السياسية لمثلث الحكم هو التأسيس الفعلي للإقليم الشرقي فقد كافأها الاشتراكي بالاستبعاد وبتمثيل طرفي لا قيمة له الا بالتحالف مع احد ضلعي مثلث الحكم. قد يقول البعض أين حضرموت والمهرة؟ حضرموت والمهرة لم تكونا جزء من فيدرالية عدن كشبوة ولم يكن لهما وجود في مؤسساتها العسكرية والأمنية والمدنية والسياسية ورغم ذلك لم يكونوا شركاء بل اكتفى مثلث الحكم بتمثيل نخبوي للمحافظتين لم يكن له عمق يدعمه في مؤسسات الدولة






ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




hghajvh;d>>> Hlhl Haum H;s! lwuf H;s!














آخر مواضيع » 0 عالم أمريكي : الإنسان لم يأتِ من الأرض
0 100 دولار من مايركوسوفت لكل من يتخلى عن Widows XP
0 حدث قبل قليل: مقتل واصابة عدة اشخاص في منطقة السوداء عتق
0 شاب يبيع هواء بلدته في علب
0 لص يناشد صاحب المنزل إبلاغ الشرطة!
عرض البوم صور ابن الجنوب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام, مصعب, أكس!, الاشتراكي...



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من طرآئف أشعب مجافي منتدى الترفيه والتسلية 6 18-05-2012 02:53 AM
جزمة الاشتراكي ولا جنة الوحدة شاهين المنتدى السياسي 5 17-05-2012 06:39 PM
أصعب 9 أشيآء مجافي المنتدى العام 7 10-05-2012 09:31 PM
انظام الاشتراكي للحراك محمدسعيد المنتدى السياسي 1 15-10-2010 10:44 PM
اهمية الاشتراكي مخاوي ذياب منتدى الحوار الفكري 2 27-07-2010 03:30 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 04:55 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index