منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
كشفت مجلة در شبيجل الالمانية ان الاوضاع في اليمن تتجه نحو دولتين كما كانت ما قبل 90 (الكاتـب : - )           »          هذا ما أتوقعه يوم غداً بإجتماع الجمعية الوطنية بالجنوب العربي (الكاتـب : - )           »          بن دغر اتانا الا عدن ببرقع وعبايه واليوم يتفلسف على من احتضنوه بعدن (الكاتـب : - )           »          الانتقالي الجنوبي يمهل الرئيس عبدربه منصور هادي ، اسبوع لإقالة الحكومة (الكاتـب : - )           »          قوى جنوبيه تملك النفوذ للتأثير على الأمم المتحدة والعالم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل تعلمون ماذا تفعل المشاعر السلبية بجسمكم ؟ (الكاتـب : - )           »          كيف تفتح نقاشاً مع شخص خجول؟ (الكاتـب : - )           »          ان ضاقت بك الدنيا (الكاتـب : - )           »          اسباب البركة في البيوت (الكاتـب : - )           »          الانتقالي الجنوبي اراضي الجنوب بيداتنا ولا خوف من طارق عفاش أو شرعية قصر المعاشيق (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى السياسي > منتدى الحوار السياسي
منتدى الحوار السياسي مقالات وحوارات سياسية ورؤية متجددة للواقع المحلي والعربي والعالمي

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الحوار السياسي

مقالات وحوارات سياسية ورؤية متجددة للواقع المحلي والعربي والعالمي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-2013, 10:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شاهين

البيانات
التسجيل: 8 - 11 - 2011
العضوية: 1796
عدد الردود: 525
عدد المواضيع: 1782
المشاركات: 2,307
بمعدل : 0.93 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
شاهين will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
شاهين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوار السياسي
افتراضي "جمال خاشقجي": السعودية لن تسمح بانتصار إيران في سوريا

يرسم الكاتب والمحلل السياسي جمال خاشقجي صورة كابوسية لما بعد انتصار إيران في سوريا، مؤكداً أن السعودية لن تسمح بهذا الانتصار، ومشيراً إلى أنه على المملكة أن تتحرك الآن، وتوحد كل القوى السنية الإقليمية لمواجهة مشروع إيران، الذي لم يعد شيعياً، بل سياسياً.
وفي مقاله "لم يعد هلالاً شيعياً" بصحيفة "الحياة" يقول الكاتب: "عندما صِيغ مصطلح "الهلال الشيعي" قبل أعوام كان ذلك في معرض التحذير من مشروع التمدد الإيراني عبر المشرق العربي.. الآن وبعد هزيمة الدول الإقليمية الكبرى في معركة القصير، وشعور الأصولية الشيعية بنشوة الانتصار، المتجلية في تدفق مئات المتطوعين الشيعة من العراق والرعاية الإيرانية المعلنة للحرب، فإن الهلال بصدد التحول إلى محور سياسي طموح يمتد من طهران حتى بيروت مروراً ببغداد ودمشق.. ستخرج خرائط من أدراج وزارة النفط الإيرانية لمد خط أنابيب عبدان - طرطوس للنفط والغاز الإيراني، وخرائط أخرى من أضابير هيئة السكك الحديد الإيرانية لمد سكة حديد طهران - دمشق، بل حتى بيروت.. لِمَ لا؟ فالزمان زمانهم.. لا أبالغ، فثمة أفكار حقيقية لمشاريع مثل هذه تحدثت عنها طهران منذ أعوام، ولكن لم تقدم عليها، ولكنها ستفعل في الغالب بعدما تحسم المعركة لمصلحتها في سوريا، فمن الطبيعي أن تعزز انتصارها على الأرض بربط محورها المنتصر بمنظومة سياسية واقتصادية وعسكرية واحدة".
وتابع: سيحقق مرشد الثورة الولي الفقيه آية الله خامنئي حلمه بالخطبة من على منبر المسجد الأموي، معلناً أنه حقق الوحدة الإسلامية التي طالما وعد بها، سينزل من على المنبر في شكل استعراضي ليمسح على رأس طفل دمشقي كسير ليُظهر "تسامح القوي"، ثم يقف بجوار عدد من علماء السنة السوريين بجباتهم وعمائمهم البيضاء، فهناك دوماً رصيد من أمثال المفتي أحمد حسون جاهزون للخدمة، يضم أيديهم إلى يديه ويرفعها عالياً بينما تنهال عليهم فلاشات الكاميرات التي تسجل هذه اللحظة التاريخية.. سيعد المرشد أن تكون صلاته القادمة أو صلاة خليفته في القدس (لا بُد أن يتواضع قليلاً)، ولكنه لن يشير إلى الجولان، فهو يعلم أن الروس باتوا يشكلون القوة الرئيسة التي تفصل بين القوات الإسرائيلية والجانب السوري الخالي من أية قوات إلا قوات رمزية، فمواجهة "التكفيريين" الذين مازالوا يقومون بعمليات يائسة في المدن السورية حتمت على الجيش السوري وقوات «حزب الله» الانتشار في المدن الكبرى والقرى السنية في سوريا ولبنان لحفظ الأمن فيهما.
وأضاف "خاشقجي": في عصر ذلك اليوم سيقام احتفال كبير في قصر دمشقي رُمم حديثاً، ولكن لا تزال آثار الحرب بادية عليه، لتوقيع اتفاق الدفاع المشترك، يوقعها رؤساء إيران والعراق وسوريا ولبنان، بينما يقف المرشد خلفهم مبتسماً مستشعراً رهبة اللحظة، فلعل الإمام الغائب المنتظر حاضر هناك يبارك الاتفاق.
ويتوقف الكاتب قليلاً وينتقل إلى الخليج وشبه الجزيرة العربية، ويقول: "نعود جنوباً نحو الرياض، هادئة مغبرة، ولكنها قلقة بعدما حُسمت المعركة لمصلحة بشار الأسد وحلفائه، تعلم أنه انتصار لإيران ومشروع الخميني القديم، وليس انتصاراً لبشار الذي أصبح مجرد ممثل للولي الفقيه في دمشق، يقلقها تزايد النشاط الإيراني من حولها، تخشى على البحرين.. الحوثيون باتوا مسيطرين بلا منازع على نصف اليمن الشمالي القديم، والجنوب اليمني الذي كان أهله حلفاء تقليديين للسعودية يتآكل تدريجياً لمصلحة إيران.. اختفت مشاريع الوحدة الخليجية، فحتى بعض دول الخليج بات حريصاً على إرضاء طهران حفظاً لما تبقى من سيادته".
تلاشت فكرة السوق العربية المشتركة والهلال الخصيب، وسقط معها حلم إحياء سكة حديد الحجاز التي تمتد من إسطنبول حتى مكة المكرمة عبر سوريا والأردن.. حتى الأوروبيون باتوا يشترون النفط الإيراني الذي يصل إليهم عبر خط أنابيب عبدان - طرطوس، ويدرسون مع الإيرانيين ربط شبكة الغاز الأوروبي بنظيرتها الإيرانية. نسوا عقوباتهم القديمة، فالعالم يفضل التعامل دوماً مع المنتصرين.. داخلياً، موجات هائلة من الغضب وسط الشباب الذي يشعر بأن حكومات المنطقة فشلت في التصدي للمشروع الإيراني.. يموج الشباب بحالة احتقان طائفي شديد، تزيد الطين بلة ضغوط اقتصادية.
ويتابع: "أفكار التطرف انتشرت وانشغلت الأجهزة الأمنية بتعقب أكثر من تنظيم"، ويعلق الكاتب على الصورة قائلاً: "كابوس مخيف.. أليس كذلك؟ لذلك أعتقد أن السعودية تحديداً لن تسمح بانتصار إيران في سوريا.. لقد كان الوجود الإيراني ثقيلاً هناك منذ أن تحالف حافظ الأسد مع الثورة الإسلامية في إيران بعد انتصارها مباشرة قبل 40 عاماً، ولكن قوة النظام السوري كانت توفر بعضاً من التوازن والاستقلالية، ولكن بعدما بات ابنه بشار يدين للإيرانيين و"حزب الله" بالفضل بأنه لا يزال حياً ويحكم ولو بلداً مدمراً، أصبح مجرد (تابع) لطهران، وليس حليفاً على قدم المساواة.. ضاع كل توازن، حينها سيكون الوجود الإيراني في سوريا ولبنان تهديداً صريحاً للأمن القومي السعودي والتركي أيضاً"، ويؤكد "خاشقجي" أنه "لا بد للسعودية أن تفعل شيئاً الآن، ولو وحدها، فأمنها هو الذي على المحك.. سيكون من الجيد أن تنضم الولايات المتحدة إلى حلف تقوده المملكة لإسقاط بشار وإعادة سوريا إلى حضنها العربي، ولكن يجب ألا يكون هذا شرطاً للتحرك.. لتكن السعودية القائدة بمن حضر.. لنضع جانباً كل قلق من تداعيات الربيع العربي وصعود (الإخوان) وطموح الأتراك، وليكن الهدف (إسقاط بشار) وسريعاً، فهو هدف كفيل بجمع قوى متنوعة من عشائر الأنبار إلى (حماس) إلى (إخوان) مصر وتونس ودول الخليج، حينها ستتشجع تركيا للانضمام إلى هذا الحلف، قد تتبعها فرنسا، حينها ستأتي الولايات المتحدة أو لا تأتي، لا يهم.. إنها معركتنا وأمننا وليس أمنهم".

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




"[lhg ohar[d": hgsu,]dm gk jslp fhkjwhv Ydvhk td s,vdh hgsu,]dm fhkjwhv jwgd ohar[d": s,vdh














آخر مواضيع » 0 رجال قبائل بشبوة ينصبون نقاط تفتيش لحماية أنبوب نفط تعرض لهجمات
0 تمشيط ومطاردة لعناصر الإرهاب القاعدي وأنصار الشر(صور)
0 الشيخ حميد يطلب اتصال (البيض)
0 تصريح هام للأستاذ عبدالرحمن الجفري
0 الرئيس هادي يأمر بالبدء بالإستكشافات النفطية في الجوف وحضرموت والسعودية تهدد بإسقاطه وتستنفر حلفائها من مشائخ وقادة عسكريين وسياسيين
توقيع العضو »
عرض البوم صور شاهين   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2013, 09:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتدى أعضاء الكور والاقلام المميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرن معبر

البيانات
التسجيل: 18 - 8 - 2010
العضوية: 298
الإقامة: الوطن العربي الكبير
العمر: 28
عدد الردود: 4481
عدد المواضيع: 136
المشاركات: 4,617
بمعدل : 1.58 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
مدونتـي : من هنـا
قرن معبر is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
قرن معبر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاهين المنتدى : منتدى الحوار السياسي
افتراضي رد: "جمال خاشقجي": السعودية لن تسمح بانتصار إيران في سوريا


السعوديه لن تسمح بانتصار ايران في سوريا ولكنها سمحت باقامه دوله اسرائيل على ارض فلسطين المقدسه














آخر مواضيع » 0 الدكتور* الشعيبي*:‬المؤتمر* ‬وحلفاؤه* ‬يقرون* ‬الأربعاء *رؤيتهم* ‬لحل* ‬القضية الجنوبية
0 ترحيب خاص بعضو غالي على قلوبنا جميعاً
0 انتصــار المــوت
0 القومية حب قبل كل شيء
0 رحبوا معي بالغالي راااس الجابيه
توقيع العضو »

سل الرماح العوالي عن معالينــا=واستشهد البيض هل خاب الرجا فينا
بيض صنائعــــــنا سود وقائعنــــا=خضر مرابعنـــــا حمر مواضيــــــــنا

عربا كنا وعربا نبقى ..وتصيح حناجرنا تدوي ..ولنا الماضي ولنا المستقبل والحاظر .انا للوحده رسلا ودعاة ..انا للوحده جندا وحماة . نفدي الوحده ونحن لها ..جسرا من روح ومشاعر . فملامح اجيال الوحده . تتحدى عاصفة الرده.ياسيفاً ابقاه الايوبي صلاح الدين .وجرده ناصر.. فتح التاريخ له ذراعيه .يابي التاريخ سوى ثائر .من عاش بلا غضبا منا . ماعاد يسمى من العربي ))
عرض البوم صور قرن معبر   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2013, 06:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقب عام ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 28 - 5 - 2010
العضوية: 61
عدد الردود: 13189
عدد المواضيع: 2007
المشاركات: 15,196
بمعدل : 5.06 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابن الجنوب is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ابن الجنوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاهين المنتدى : منتدى الحوار السياسي
افتراضي رد: "جمال خاشقجي": السعودية لن تسمح بانتصار إيران في سوريا



خاشجقي !!!!

هذا الاسم قراءت عن مهمته الاستخباراتيه بالاتفاق مع الامريكان
في تاسيس الجماعات الجهادية لمحاربة الروس في افغانستان..

لايخفى على احد ان تكاليف الحرب في افغانستان كانت على نفقة
السعودية ودول الخليج!!!!




ياخاشجقي

يقول المثل

(((ليس كل مرررررررررة

تسلم الجرررررة)))


شكراً شاهين














آخر مواضيع » 0 عاجل : قصف صاروخي يستهدف عدة مناطق بعزان شبوة
0 محكمة بريطانية تدين ابن بليونير إماراتي.. بتهمة «خطف كلب»
0 وفاة مقاول يمني بعد إصابته برصاص مواطن سعودي ثم رميه من سطح عمارة قيد الانشاء
0 جولة في كتاب (تاريخ مدينة عدن وضواحيها) : هل تعرف من أين جأت تسمية (كريتر)؟
0 مواطن بمدينة عدن يركب كاميرات مراقبة في حمام وغرفة نوم جارته
عرض البوم صور ابن الجنوب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"جمال, السعودية, بانتصار, تصلي, خاشقجي":, سوريا, إيران



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حجب "واتساب" في السعودية خلال أسابيع مرسال منتدى الاخبار العامة 2 12-06-2013 05:40 PM
حولوا سوريا إلى "كربلاء" .. قوات حزب الله تصور مقطعاً "طائفياً" في أحد مساجد القصير ابو تراب1 منتدى الاخبار العامة 0 08-06-2013 04:15 PM
تقرير للأمم المتحدة : هادي رفض توقيع "معاهدة جدة" فطردت السعودية "العمال" شاهين المنتدى السياسي 2 18-04-2013 07:40 PM
الجارديان البريطانية: أمريكا استخدمت قاعدة "سرية" في السعودية لضرب "القاعدة" في اليمن وكالات الأنباء محمدسعيد المنتدى السياسي 1 10-02-2013 06:59 AM
عجوز "سعودي" في "التسعين" يتزوج فتاة يمنية تبلغ من العمر 15 عاماً يثير منظمات حقوق الانسان السعودية شاهين منتدى الاخبار العامة 0 08-01-2013 07:31 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 01:37 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index