عناد الاطفال له 4 أسباب
منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
أكلة سريعة و سهلة جدا : سلطة زعلوك الباذنجان اللذيذ في دقائق (الكاتـب : - )           »          قصر المعاشيق وشرعية هادي قتلت اليافعي باحداثيات اصلاحيه (الكاتـب : - )           »          طريقة تحضير صينية السمك بالخضر في الفرن على الطريقة المغربية (الكاتـب : - )           »          طورط بالكوك و المورنغ رائعة و سهلة جدااااا (الكاتـب : - )           »          اريد وطن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ركني الخاص "العنود" (الكاتـب : - )           »          أضرار الموز بعيدة عن فوائده! (الكاتـب : - )           »          فضايح حزب الأصلاح اليمني بانت للملا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          صحفي اصلاحي يفضح نوايا حزب الاصلاح في عدن ويكشف انه من يقف خلف الاحداث الاخيرة فيها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عبر عن حالتك النفسيه بصوره (متجدد) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الأقسام الإجتماعية > منتدى الأسرة السعيدة
منتدى الأسرة السعيدة المواضيع التربوية للطفل والأسرة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الأسرة السعيدة

المواضيع التربوية للطفل والأسرة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-2015, 04:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4819
عدد المواضيع: 1435
المشاركات: 6,254
بمعدل : 4.85 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الأسرة السعيدة
افتراضي عناد الاطفال له 4 أسباب

<font face="Traditional Arabic"><font color="Burlywood"><font size="5">

<font face="Traditional Arabic"><font color="Coral"><font size="5"><div align="center"><font color="Purple" size="6"><font face="Traditional Arabic"><font face="Traditional Arabic">

<font face="Traditional Arabic"><div align="center">عناد الاطفال له 4 أسباب

عناد الاطفال أسباب


العناد هو عصيان الطفل لأوامر الأبوين وأخواته الأكبر منه، وعدم استجابته لمطالب الكبار، وهو من اضطرابات السلوك الشائعة بين الأطفال، وقد يكون سلوكا للإنسان فى فترة معينة أو مرحلة عابرة أو يكون نمطا متواصلا أو صفة متلازمة للإنسان ثابتة فى سلوكه وشخصيته، هذا ما يوضحه الدكتور جمال شفيق أحمد أستاذ علم النفس الإكلينيكى ورئيس قسم الدراسات النفسية للأطفال بمعهد الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس.

ويذكر شفيق أن من أهم أسباب العناد لدى الطفل:
1-إصرار الوالدين على تنفيذ أوامرهما غير المناسبة مع الواقع، كطلب الأم من الطفل أن يرتدى الملابس الثقيلة مع أن الجو دافئ مما يدفع الطفل للعناد كردة فعل.
2-رغبة الطفل فى تأكيد ذاته واستقلاليته عن الأسرة، خاصة إذا كانت الأسرة لا تنمى ذلك الدافع فى نفسه.
<font face="Traditional Arabic"> 3-القسوة، فالطفل يرفض اللهجة القاسية ويتقبل الرجاء ويلجأ للعناد، وكذا عندما يتدخل الوالدان فى كل صغيرة وكبيرة فى حياته، ويقيدانه بالأوامر التى تكون أحيانا غير ضرورية فلا يجد ال%u

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




ukh] hgh'thg gi 4 Hsfhf hgh'thg














آخر مواضيع » 0 هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي
0 سراب خادع .. وبرِيق لامع .. ولكِنها سيف قاطع
0 ألأختلاف ...
0 الفتاة المسلمة في عيون أمريكي متحرر
0 اكاذيب المعدة التي تشعرك بالجوع الزائف
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2015, 04:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشار إداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شلغم

البيانات
التسجيل: 17 - 6 - 2010
العضوية: 136
عدد الردود: 18820
عدد المواضيع: 1408
المشاركات: 20,228
بمعدل : 8.28 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 27
شلغم is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
شلغم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الأسرة السعيدة
افتراضي رد: عناد الاطفال له 4 أسباب

شكراً لك و بارك الله فيك
الله يعطيكـِ العافيه يارب
لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق لك يا رب














آخر مواضيع » 0 للزينة وللاستخدام بالمنزل
0 بذور ما خاب ساقيها
0 الوسواس القهري .. أعراضه ، أسبابه ، علاجه
0 بريق كالذهب وجوهر فاسد
0 مؤلم حين تغمض عيِنِك وانت تتمتم‎
توقيع العضو »
عرض البوم صور شلغم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, الاطفال, عناد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عناد الساعات الأخيرة طارش زكين المنتدى السياسي 2 25-07-2012 01:36 PM
صورة كلي عناد مسريها منتدى الترفيه والتسلية 6 03-11-2011 01:15 AM
على عناد المنقهرون .... هادي المدحجي المنتدى العام 0 27-06-2011 07:33 PM
عناد الكور بن غيثان الكازمي منتدى أعضاء كور العوالق 4 11-08-2010 03:18 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 12:19 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index