منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
تقارير دوليه اليمن لن يستقر الا ان يكون دولتان كما كان ما قبل 90 (الكاتـب : - )           »          أخي الجنوبي هل تعلم أن قبائل تعز طلبوا الإنضمام إلى سلطنة لحج عام 1917م (الكاتـب : - )           »          جيش الجنوب العربي يقاتل إلى جانب التحالف العربي باليمن (الكاتـب : - )           »          كشفت مجلة در شبيجل الالمانية ان الاوضاع في اليمن تتجه نحو دولتين كما كانت ما قبل 90 (الكاتـب : - )           »          هذا ما أتوقعه يوم غداً بإجتماع الجمعية الوطنية بالجنوب العربي (الكاتـب : - )           »          بن دغر اتانا الا عدن ببرقع وعبايه واليوم يتفلسف على من احتضنوه بعدن (الكاتـب : - )           »          الانتقالي الجنوبي يمهل الرئيس عبدربه منصور هادي ، اسبوع لإقالة الحكومة (الكاتـب : - )           »          قوى جنوبيه تملك النفوذ للتأثير على الأمم المتحدة والعالم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل تعلمون ماذا تفعل المشاعر السلبية بجسمكم ؟ (الكاتـب : - )           »          كيف تفتح نقاشاً مع شخص خجول؟ (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى العام

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

المنتدى العام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-2016, 09:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.42 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
افتراضي قد يصبح الانسان خصيم نفسه دون علم منه

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى


بسم الله الرحمن الرحيم
قد يصبح الانسان خصيم نفسه دون علم منه




حينما يكون الـحديث عن النفس وعن التغييـر فيها
تصبح الـحروف مـحرره لا تطيق السجن والأسر فـي قوقعة النفس
فهي تتمنى من يستمع لـها حتى وان كانت هي نفسها


الآنسان عالـم مستقل لِ وحده
ولكل منا عالـمه الـخاص الذي يـختلف فيه عن الآخر
مهما فضل الاقتـراب من الاخرين ومهما فضل الوحده
يبقى هو مستقل بذاته مستقل بأفكاره ومـحور اهتمام نفسه قبل أن يكون مـحور أهتمام الأخرين


يصبح الانسان خصيم نفسه
قد يصبح الانسان خصيم نفسه دون علم منه
قد يعيب الأخرين وينتقدهم ولـم يعطي نفسه وقتاً كي يشاهدها ويشاهد ما يعاني منه
هناك من يفتقر لِ أسلوب الشكر والعرفان لـمن أسدى له معروفاً
هناك من يـحاول أن يثيـر الفتنة والـجدال حتى يـحطم أي علاقة كانت
يصبح الانسان خصيم نفسه
نـجده يسعى دائماً إلـى التطور والرقي والبحث عنه ويدفع أموالاً طائله فـي ذلك
اما فـي مـجال العمل أو فـي مـجال التكنولوجيا أو فـي مظهره وارتداء اخر صيحات الـموضه
لا أعيب ذلك فالـحضارة جيدة والتطور أمر مستحب
ولكن قبل البحث عنها عليه أن يبحث نفسه أولاً
عليه أن يعرف ايـجابياتـها يعرف سلبياتـها
ويقف وقفة حازمه عند كل نقطة يطور طرقات ذاته
فالبعض يـمارس مفهوم خالف تعرف
حتى فـي حديثه يريد أن يكون مـحور لفت الانـتباه

حتى لو كان فـي مسار لا يـجدي نفعاً بل ضرره يأخذ الـجزء الاكبـر
ويعد تعديل نفسه من العيوب التـي قد تتلبسه وهذا خطأ

يصبح الانسان خصيم نفسه

الانسان السوي هو من يأخذ بيد نفسه إلـى الطريق الذي يـجلب له رضا خالقه أولاً
فلن يطول حبل الفرح وحبل علاقته مع الله قصيـر
عليه أن يأخذ بنفسه إلـى الطريق الذي يرضى نفسه
ويـجعلها تنعم بالـهدوء والسكينه وراحة البال
عليه أن يأخذ بنفسه إلـى الطريق الذي يـجلب له مـحبة
وقبول كل من يشاطره لـحظه من لـحظات حياته
فلو تأملنا قليلاً مالذي يريده الاخرين منا؟؟
ستكون الاجابه واضحه وهي *
أنـهم يريدون نبل اخلاق يريدون أن تتـرك فيهم أثراً ايـجابياً
لأننا سنصبح ذكرى فـي يوم ما فوق الارض كنا أو تـحتها
يصبح الانسان خصيم نفسه

مهما اصابتنا الـجراح من احدهم ومهما ذقنا مرارة الكلام والتصرفات وقاسينا الأمرين
لا بد لنا أن لا نقف عندها ونتأثر بـها بل نفتح صفحة بيضاء جديده و نفوض أمورنا لله
ونجعل نوايانا سليمة فالنوايا مايـمزيها أنـها مرتفعه جداً عن البشر لا يعلمها الا رب البشر

يصبح الانسان خصيم نفسه

أثبتوا وجودكم بالطاعه بالـحق بالرقي الذاتي بصنائع الـمعروف
ولاتبالوا كثيـراً ..

الـجرح سيلتئم / والـهم سينجلي / والظلم سيُرفع / والـحق سيظهر
والـمعروف سيعود لنا يوماً ما مهما طالت الـمده

يصبح الانسان خصيم نفسه
لِ نتمنى أن نكون قدوة يقتدى بـها لا عظة وعبـرة لأحد
و لنجعل لنا أثراً خيّراً يدوم حتى بعد انتهائنا نـحن
منقول

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




r] dwfp hghkshk owdl ktsi ],k ugl lki dwfp dw]l














آخر مواضيع » 0 قِـمَــمْ .. مُخْتَـلِفَهْ
0 هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي
0 الامام الفقيه صالح بن فوزان الفوزان حكم من يقول ان الشيعة اخواننا
0 طريقة عمل اسكالوب البطاطس
0 رضى الله ...
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2016, 08:13 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشار إداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شلغم

البيانات
التسجيل: 16 - 6 - 2010
العضوية: 136
عدد الردود: 19187
عدد المواضيع: 1408
المشاركات: 20,595
بمعدل : 6.89 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 27
شلغم is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
شلغم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: قد يصبح الانسان خصيم نفسه دون علم منه

يعطيك العافيه على هذا الطرح..
كل الشكر على مجهودك الرآآآئع

ولك احترامي وتقديري














آخر مواضيع » 0 قصــــة الشمعـــات الأربعــــة ! ! !
0 كلمة التوحيـد نـور في القلـوب
0 مصطلحـــات طريفه ..
0 قصه الحلاق والكــــرم +والمزارع + التاجر + الهندي
0 موت الفجأة .. هل طرأ ببالك !!
توقيع العضو »
عرض البوم صور شلغم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانسان, يصبح, يصدم, نفسه



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حين يصبح الطلاق حلما العنود منتدى الأسرة السعيدة 1 18-03-2016 10:25 PM
نصر الله: من يرى نفسه نعجة فليتكلم عن نفسه ذي يزن المنتدى السياسي 1 26-11-2012 02:00 PM
شي روعه ولو جستي .. العسر ..! منتدى الأدب العربي 7 15-03-2012 08:27 AM
ابحث عن الانسان داخل الانسان شامخ عرم المنتدى العام 8 27-02-2012 12:28 PM
صاحب أكبر فم بالعالم يسجل نفسه في موسوعة غينيس بدر الهارش منتدى الصور العامة 5 27-04-2011 01:24 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 02:47 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index