احمد عمر بن فريد::بن علي أحمد في شبوة .. نتأسف له ونأسف عليه !
منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
أخي الجنوبي هل تعلم ماذا عمل اللوبي اليمني ضد شعب الجنوب العربي قبل الإحتلال . (الكاتـب : - )           »          إلى كُل جنوبي حُر غيور على الجنوب العربي (الكاتـب : - )           »          الحكاية كهوف البوميس + بئر الهرامسة (صيره) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          علي البخيتي : : هناك تحالفات جديدة سترتسم قريبا وتغير قواعد اللعبة (الكاتـب : - )           »          نصحية.. نصيحة.. للتحالف العربي ..ولوجه الله!! (الكاتـب : - )           »          يا عيباه عليكم يا قبيلة سنحان (الكاتـب : - )           »          وزير الدفاع الأمريكي : هذا ما سيحدث في اليمن بعد مقتل صالح (الكاتـب : - )           »          قاتل الحوثيين وجها لوجه.. هذه هي تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة ”صالح” قبل مقتله (الكاتـب : - )           »          طاجين مغربي بالكفتة/كرات الكفتة بصلصة الطماطم//وصفة سهل التحضيرツ (الكاتـب : - )           »          هذه أرض العروبة حقب ودهور = تلفظ الغازي نيرانها زلزلة (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى السياسي
المنتدى السياسي الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

المنتدى السياسي

الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-2012, 04:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشامخ الطود

البيانات
التسجيل: 17 - 3 - 2012
العضوية: 2119
عدد الردود: 925
عدد المواضيع: 404
المشاركات: 1,329
بمعدل : 0.62 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
الشامخ الطود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الشامخ الطود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي احمد عمر بن فريد::بن علي أحمد في شبوة .. نتأسف له ونأسف عليه !

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى

اقرأ للكاتب
الحوار دليل قوة .. والعنف دليل ضعف !
(حديث الأربعاء ) وستبقى الكلمة سلاحنا الوحيد !
الحصانة للمجرمين في " قصورهم " .. والمحاكمة للشرفاء في " قبورهم " !
(في ذكرى احتلال الجنوب ) كلمات مرة للذين لا يخجلون من انفسهم ولا يخشون ربهم !
الحقيقة التي لايريد ان يعترف بها " ساستنا العظام " !


الاهداء / الى تيار " مثقفون من أجل جنوب جديد " .. أين أنتم ؟

اذا أراد طرف ما أن يتحقق له " الانصات " ليقول ما يريد قوله في هدؤ , فان ذلك يشترط عليه أن يمنح " الآخر " حرية التعبير والكلام ...

عقب الضجة الاعلامية وردود الفعل المتبانية التي اعقبت اللقاء الذي عقده القيادي الجنوبي / محمد علي أحمد في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة , وما حمل هذا اللقاء من اثقال لا تحتمل .. استمعت للكلمة التي القاها الرجل في القاعة اكثر من ثلاث مرات على التوالي بحثا عن " السر المكنون " الذي هيج الحاضرين فاهتاجوا أو من اراد في الأساس ان يهتاج ويتشنج ضدا على بن علي وعلى طرحه أو مشروعه السياسي الذي جاء به الى شبوة .

ان أول ملاحظة يمكن رصدها بسهولة في هذا اللقاء , هي انه لا " بن علي " جاء ليستمع ويتشاور ويتبادل الحديث مع " الآخر الجنوبي " ولا هذا " الآخر الجنوبي " جاء الى القاعة وهو يملك " الرغبة " في حدها الأدنى ل " الاستماع " و " الانصات " لما يمكن ان يقوله الضيف الكريم , لكي يتبادل معه الحديث , أو ليجري معه حوارا بناءا لترشيد التبانين من جهة , وللبحث عن القواسم المشتركة والتفتيش عنها من جهة أخرى . وفي حقيقة الأمر ان " الضيف " حينما يحل على العرب في منازلهم فله عليهم حق كرم الضيافة وحسن الوفادة وحفاوة الاستقبال .. ان المجتمع القبلي بما له من سلبيات تجاه استعصاء انخراط عناصره في العملية الديمقراطية والتحول الى المجتمع المدني يملك في المقابل الكثير من " القيم الانسانية " التي تفتقدها الكثير من المجتمعات المتمدنة .. انها قيم اصيلة لا ينبغي التفريط بها او التنازل عنها نظرا لايجابياتها الكثيرة والكبيرة , كقيم الشهامة والنخوة والكرم وحسن الضيافة والمرؤءة والنجدة والايثار .. الخ . وهذه القيم المتجذرة في مجتمعاتنا في الجنوب كعرب تجعلني اشعر بالأسى والاسف لأنها لم تكن متواجدة في قاعة ذلك اللقاء المثير للجدل , لكي تقدم للضيف الكريم " بن علي حمد " ما يليق بأبناء شبوة ان يقدموه لمن جائهم ضيفا عزيزا عليهم ... بغض النظر عن الموقف السياسي اوالتباين في تعريف قضية الجنوب والاختلاف حول افضل السبل واكثرها احقية بالاتباع من اجل الخلاص من هذا الاحتلال المتخلف .

وبصفتي الشخصية فقط , وحتى لا يخرج علي احدا ما من هنا أو هناك , ويقول لي ومن اعطاك حق الحديث باسم ابناء شبوة ! .. اكرر ..بصفتي الشخصية – لا أقل ولا اكثر – وبما لي من حق في هذه المحافظة فانني اقدم اعتذاري الشخصي لأخي العزيز محمد علي أحمد عما حدث له في محافظة شبوة . مع قبلة محبة واحترام وكرم اخلاق , استلهمها من ينابيع قيم " التسامح والتصالح " اطبعها على رأسه الشامخ الذي ارجو ان يبقى شامخا حرا ابيا كما هو الحال لجميع ابناء الجنوب اينما حلوا وأينما ارتحلوا .
كما لابد لي وأن اذكر اخواني الأعزاء في القاعة بأنه وبغض النظر عن القيم التي تفرض علينا ما يستحقه الضيف الكريم , فان قيم اخرى تتعلق بحق التباين وحق الاختلاف وكيفية التعامل مع الآخر السياسي الجنوبي تفرض هي الأخرى علينا حق الانصات وحق الاستماع ثم حق الاختيار في آخر المطاف بما نقتنع به او العكس. كما لا بد من التذكير ايضا ان شبوة ومدينة عتق طوال المراحل الماضية لم تكن عصية على العديد من الزوار من لصوص النظام ومفسديه وناهبي ثرواتنا ومهندسي الاحتلال وحتى من اعوانهم من الجنوبيين المتواطئين حتى اللحظة مع نظام صنعاء ومنظومته بشكل عام . ولم تكن شبوة ايضا عصية حتى قبل اشهر قليلة مضت على مخيمات " شباب التغيير " ومنظريه ومؤيدي المبادرة الخليجية والمروجين لها... فأين يمكن ان نضع محمد علي أحمد مقارنة بهؤلاء بالله عليكم؟!

لكن في المقابل .. لايمكن القول ان الصديق بن علي حمد كان " مثاليا " في سلوكه ناهيك عن طرحه السياسي .. نعم لقد " افلتت " من لسان الضيف بعض الكلمات التي ماكنا نود من امثاله ان تنزلق من بين شفاههم بهذه البساطة تجاه اخوانه في القاعة مهما بلغت درجة الاستفزاز , على اعتبار ان القيادي يجب ان يتحلى بالمرونة وطول النفس والبال معا .فقلد اخطأت يا صديقي حينما وصفت من ارتفعت اصواتهم ضدك بأن " لا قضية لهم .." وأخطأت ايضا حينما هددت بالاستعانة بالجنود ل " البطش بهم " وانهم قد قبضوا المال لكي يقوموا بما قاموا به !! .

غير ان أهم ما لفت انتباهي يا صديقنا العزيز هو طرحك السياسي الذي ارجو ان يتسع صدرك للاستماع الى بعض الملاحظات حوله :أولا : اختلف معك بالمطلق حينما تقول ان امامنا " ثلاثة اشهر فقط " كجنوبيين ان فاتت , فات القطار ! .. فان كنت تلمح الى ارتباط هذه المدة الزمنية ب " مؤتمر الحوار الوطني اليمني " حسب المبادرة الخليجية فهذه " كارثة " !! .. لأنه لاعلاقة لنا في الجنوب بهذه المبادرة ولا بحوارها الوطني الذي هو استحقاق سياسي لأبناء الجمهورية العربية اليمنية . خاصة وانت تعلم ان " جميع " واقول جميع الأطراف الجنوبية قد حددت موقفا (( سلبيا )) من هذا الحوار وقررت عدم المشاركة فيه . فهل لديك موقف آخر يا ترى ؟؟
ثانيا : لقد اقلقني كثيرا جدا تلميحك الى هذه الفترة الزمنية , ما يعني في اسوأ الظن ان المؤتمر الذي تحضرون له في عدن سوف تكون من مهامه تشكيل قيادة تكتسب شرعيتها منه لغرض السفر الى صنعاء لحضور ذلك المؤتمر الوطني !!... ارجو يا بن علي ان توضح هذه النقطة التي تقلقنا كثيرا , ومن باب حرصي الشخصي عليك اتمنى من كل قلبي ان يكون هذا الكلام لا اساس له من الصحة , وان تبقى عدن ومحافظات الجنوب مقرا لاقامتك الدائمة حتى التحرير والنصر ان شاء الله.

ثالثا : ان مصير الشعوب في سفر الجغرافيا والتاريخ يا بن علي .. لا يحدده .. ولا يرسمه .. ولا يقرره .. الا ابناء الوطن وحدهم .. لما لهم من علاقة وشيجة متجذرة وتاريخ الوطن وهويته , مهما كانت القوى الأخرى قوية ومهما كان نفوذها واسعا ومهما كانت حساباتها ومصالحها مع مصالح أهل الأرض .. انه حقنا الأزلي الذي لا يمكن ان نخضعه لحسابات اخرى خارج حسابتنا نحن ابناء الوطن وهي حسابات باتت واضحة وضوح الشمس في عز النهار ولا أظنك تجهلها يا صديقي العزيز ولا اعتقد انك لا تؤمن بها ايضا .. انها حسابات الحرية والاستقلال التي لا يملك شعب الجنوب سواها . ان الدكتور العزيز / صالح طاهر الذي كان يجلس الى جوارك في عتق , يعتبر من كبار الاكاديميين الجنوبيين المتخصصين في نظرية ( الحق ) .. فهل تاه الحق عن دكتورنا العزيز لنذكره اياه عله يفيدك بمعناه الحقيقي.

ختاما .. كنت ولا زلت استبشر خيرا بنشؤ تيار " مثقفون من أجل جنوب جديد " .. ولكني لم ارى لهذا التيار مما بشرنا به في بيان الاشهار .. سوى (( بيان الاشهار )) نفسه .. فأين انتم يا مثقفي الجنوب مما يحدث على الساحة ويحتاج مجهودكم وفكركم النير ومواقفكم الصلبة حتى لا تنزلق العربة الجنوبية الى ماضينا السحيق – التعيس عطفا على معطيات الحاضر المقلقة.
*خاص عدن الغد

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




hpl] ulv fk tvd]::fk ugd Hpl] td af,m >> kjHst gi ,kHst ugdi ! lpl] hpl] af,m ugdi tvd]::fk kjHst ,kHst














آخر مواضيع » 0 سجل حضورك بنبذه عن اهم الشخصيات العولقيه
0 مقتل سبعه جنود من جنود الاحتلال اليمني بعدن
0 وقاة الاخ عبدالله علوي الجدع باراس
0 والله بنهم قتلكم ياالجنوبيون فردا فردا
0 ابناء شبوه الابطال يطردون محمد علي احمد من اجتاع للمفدرلين
توقيع العضو »
عرض البوم صور الشامخ الطود   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2012, 10:15 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مختار

البيانات
التسجيل: 5 - 4 - 2011
العضوية: 1123
عدد الردود: 6872
عدد المواضيع: 139
المشاركات: 7,011
بمعدل : 2.83 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 50
مختار will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
مختار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشامخ الطود المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي رد: احمد عمر بن فريد::بن علي أحمد في شبوة .. نتأسف له ونأسف عليه !

حليمه
الى الآن ماتستحي من عاداتها السيئه القديمه














آخر مواضيع » 0 نطلب جواب شافي
0 من له مهره ما مل خزاها
0 الحمدلله
0 الى متى ضايعين
0 كما تدين تدان
عرض البوم صور مختار   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2012, 01:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري جديد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 10 - 9 - 2012
العضوية: 2580
عدد الردود: 18
عدد المواضيع: 9
المشاركات: 27
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
عولقي ثائر will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عولقي ثائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشامخ الطود المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي رد: احمد عمر بن فريد::بن علي أحمد في شبوة .. نتأسف له ونأسف عليه !

بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع
إخواني المسألة ليس عمالة من أحد لاحد المسألة متى وهذه تفيد التمني والرجاء والعتاب !!!! متى بالله عليكم سنرتقي بعقلياتنا إلى تقبل الآخر حتى ولو إختلفنا معه في الطرح ؟؟؟؟ كيف سنقنعه هو بطرحنا إذا لم نسمع له ونناقشه بالحجة وليس بالصياح والسباب والشتم !!!ما هكذا يضرب الدف وتشنف الآذان؟؟؟!!! أنا أقول كان من المفروض أن يقوم من كان قد أعد لتلك المحاضرة أن ينسق مع كل الأطراف والتيارات المختلفة الروئية في شبوة ليجتمع الجميع أمام طاولة واحدة وعلى مشهد من الجمهور في القاعة بما فيهم من لازال ينادي بالوحدة وكذلك أنصار التغيير وكذلك الفدرالية وقيادة الحراك السلمي من أجل التحرير والإستقلال ثم يقوم كل مندوب بإلقاء كلمته على الجمهور ولنجعل الجمهور هو الحكم بيننا !!!! فمتى نفهم أن الكلمة اليوم للشعوب متى ؟؟؟؟ هذه هي نظرية قبول الآخر وارجو أن لاتفهموني خطاءا لأنني مع خيار التحرير والإستقلال وهذه قناعتي ولكن يجب علي أن لا أصم أذني عن خيارات الآخر لأننا كجنوبيين شركاء في هذا الوطن ولكل منا حقوقه وعليه واجبات يلتزم بها ولكن الحكم بيننا هي الغالبية العظمى من هذا الشعب وما ستختاره وعلينا جميعا أن نتقبل ذلك برحابة صدر وروح رياضيه !!!! سلام لمن يفهم الكلام (( عولقي ثائر ))


</b></i>














آخر مواضيع » 0 متى متى متى!!!!
0 مشاركتي في مهرجان الحراك في عتق عاصمة شبوة يوم الخميش الماضي
0 شبوة العقرب
0 ((فصل الكلام في براءة ذمتي مما حدث مني وفي وكان ))
0 كل عام والجميع بخير
عرض البوم صور عولقي ثائر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, احمد, شبوة, عليه, فريد::بن, نتأسف, ونأسف



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة والدة محمد حسين بن محمد بن فريد العولقي شلغم التعازي والمواساة 5 05-04-2012 10:57 PM
:: محمد علي احمد يستقبل محسن بن فريد والدكتور علي حسن الاحمدي واحمد الحبيشي:: اركان حرب المنتدى السياسي 5 30-03-2012 07:15 PM
يا أمة محمد .. هل أتاكم حديث محسن بن محمد بن فريد؟ حامي العرين المنتدى السياسي 5 20-07-2011 08:16 PM
محمد علي احمد اجتماع بروكسل لا يعول عليه الهزبر اليافعي المنتدى السياسي 2 29-06-2011 07:04 PM
بدع وجواب بين احمد بن صالح بن فريد و احمد بن محمد بن سعد الديـــــ عباد ـــــولي منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي 5 01-08-2010 08:06 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 10:22 AM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index