منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
سألني أحد الأخوة الجنوبيين لماذا الشماليين يموتون على الوحدة ؟ (الكاتـب : - )           »          هل يقبلون الجنوبيين ان يكون اليمن اقليمين شمالي وكماه جنوبي حسب التسريبات (الكاتـب : - )           »          ضابك كبير من الشمال قال ما يلوح بالأفق رجوع اليمن الا ما قبل 1990 (الكاتـب : - )           »          كل الكتاب والمثقفين والسياسيين اليمن لن تستقر الا بالرجوع الا ما قبل 1990 دولتين شماليه ومثلها... (الكاتـب : - )           »          المبعوث الدولي لليمن غريفيث حرب اليمن معقده ولن تنحل الا بحل القضيه الجنوبيه اولا (الكاتـب : - )           »          المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بياناً سياسياً هاماً (الكاتـب : - )           »          كُل دحباشي عائش في قلق وخوف هذه الأيام (الكاتـب : - )           »          ما يلوح بالأفق الجنوب قريبا تفك ارتباطها بالشمال اليمني (الكاتـب : - )           »          باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي (الكاتـب : - )           »          حراك فادي باعوم يريد الجنوب يتحكم فيه حزب الأصلاح فمن وقف ضد التحالف هم مخربين من اتباع فادي باعوم (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الأقسام الإسلامية > منتدى الشريعة والحياة
منتدى الشريعة والحياة المواضيع والكتب الاسلامية والفتاوى الشرعية على نهج أهل السنة والجماعة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الشريعة والحياة

المواضيع والكتب الاسلامية والفتاوى الشرعية على نهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-2013, 12:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشار إداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شلغم

البيانات
التسجيل: 17 - 6 - 2010
العضوية: 136
عدد الردود: 19187
عدد المواضيع: 1408
المشاركات: 20,595
بمعدل : 6.69 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 27
شلغم is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
شلغم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رحلة إلى دار القرار


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
رحلة إلى دار القرار
الحمد لله وكفى، وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى.. أما بعد:
فإنه مهما عاش الإنسان في هذه الحياة ومهما طال به البقاء بها، ومهما استمتع بشهواتها وملذاتها، فإن المصير واحد والنهاية محتومة، ولابد لكل إنسان من نهاية، وهذه النهاية هي الموت الذي لا مفر منه، قال تعالى: كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ [آل عمرانرحلة القرار5].

وقال الشاعر:
كل ابن أنثى وإن طالت سلامته *** يوما على آله حدباء محمــــول

إنه لابد من يوم ترجع فيه الخلائق إلى الله جل وعلا ليحاسبهم على ما عملوا في هذه الدنيا، قال تعالى: وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ [البقرةرحلة القرار1]، يوم طالما نسيناه، يوم هو آخر الأيام، يوم تغص فيه الحناجر، فلا يوم بعده ولا يوم مثله، إنه اليوم العظيم يوم كتبه الله على كل صغير وكبير، وكل جليل وحقير، إنه اليوم المشهود واللقاء الموعود.
ثم إنه قبل هذا اليوم لحظة ينتقل فيها الإنسان من دار الغرور إلى دار السرور، كل بحسب عمله، تلك اللحظة التي يلقي فيها الإنسان آخر النظرات على الأبناء والبنات والإخوان، يلقي فيها آخر النظرات على هذه الدنيا، وتبدو على وجهه معالم السكرات، وتخرج من صميم قلبه الآهات والزفرات.
إنها اللحظة التي يعرف الإنسان فيها حقارة هذه الدنيا، إنها اللحظة التي يحس الإنسان فيها بالحسرة والألم على كل لحظة فرط فيها في جنب الله تعالى، فهو يناديه: رباه، رباه: رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ [المؤمنونرحلة القرار0،99].

إنها اللحظة الحاسمة والساعة القاصمة التي يدنو فيها ملك الموت لكي ينادي، فيا ليت شعري هل ينادي نداء النعيم أو نداء الجحيم؟!!
إن الغربة الحقيقة إنما هي غربة اللحد والكفن، فهل تذكرت انطراحك على الفراش، وإذا بأيدي الأهل تقلبك، فأشتد نزعك وصار الموت يجذبك من كل عرق، ثم أسلمت الروح إلى بارئها، والتفت الساق بالساق، ثم قدموك بعد ذلك ليصلي عليك، ثم أنزلوك في القبر وحيداً فريداً، لا أم تقيم معك، ولا أب يرافقك، ولا أخ يؤنسك.
وهناك يحس المرء بدار غريبة ومنازل رهيبة عجيبة، وفي لحظة واحدة ينتقل العبد من دار الهوان إلى دار النعيم المقيم إن كان ممن تاب وأمن وعمل صالحا، أو ينتقل إلى دار الجحيم والعذاب الأليم إن كان ممن أساء العمل وعصى المولى جل وعلا.

لقد طويت صفحات الغرور، وبدا للعبد هول البعث والنشور، مضت الملهيات والمغريات وبقيت التبعات.. فلا إله إلا الله من ساعة تطوى فيها صحيفة المرء إما على الحسنات أو على السيئات، ويحس بقلب متقطع من الألم والحسرة على أيام غفل فيها كثيرا عن الله واليوم الآخر، فها هي الدنيا بما فيها قد انتهت وانقضت أيامها سريعا، وها هو الآن يستقبل معالم الجد أمام عينيه، ويسلم روحه لباريها، وينتقل إلى الدار الآخرة بما فيها من الأهوال العظيمة. في لحظة واحدة أصبح كأنه لم يك شيئاً مذكوراً... فلا إله إلا الله من ساعة ينزل فيها الإنسان أول منازل الآخرة ويستقبل الحياة الجديدة، فإما عيشة سعيدة، أو عيشة نكيدة والعياذ بالله.

ولا إله إلا الله من دار تقارب سكانها، وتفاوت عمارها، فقبر يتقلب في النعيم والرضوان المقيم، وقبر في دركات الجحيم والعذاب الأليم، فهو ينادي ولكن لا مجيب، وهو يستعطف ولكن لا مستجيب.
ثم يأتي بعد ذلك اللقاء الموعد واليوم المشهود، اليوم الذي تتبدل فيه الأرض غير الأرض والسموات وبرزوا لله الواحد القهار، يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا ولا هم ينصرون، وصاح الصائح بصيحته فخرج الموتى من تلك الأجداث وتلك القبور إلى ربهم حفاة عراة غرلا، فلا أنساب، ولا أحساب، ولا جاه ولا مال، فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ (101) فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (103) تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ [المؤمنونرحلة القرار1-104].

إنه اليوم الذي يجمع الله فيه الأولين والآخرين، إنه اليوم الذي تتبدد عنده الأوهام والأحلام، إنه اليوم الذي تنشر فيه الدواوين وتنصب فيه الموزاين، إنه اليوم الذي يفر فيه المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه، واليوم الذي يود المجرد لو يفتدي فيه من العذاب ببنيه وصحبته وأخيه وفصيلته التي تؤويه.


فيا أخي الحبيب:


يا من تعصي الله تصور نفسك وأنت واقف بين الخلائق ثم نودي باسمك: أين فلان ابن فلان؟ هلم إلى العرض على الله، فقمت ترتعد فرائصك، وتضطرب قدمك وجميع جوارحك من شدة الخوف، قد تغير لونك، وتحل بك من الهم والغم والقلق ما الله به عليم.
وتصور وقوفك بين يدي بديع السموات والأرض، وقلبك مملوء من الرعب، وطرفك خائف، وأنت خاشع ذليل. قد أمسكت صحيفة عملك بيدك، فيها الدقيق والجليل، فقرأتها بلسان كليل، وقلب منكسر، وداخلك الخجل والحياء من الله الذي لم يزل إليك محسنا وعليك ساتراً. فبالله عليك، بأي لسان تجيبه حين يسألك عن قبيح فلعلك وعظيم جرمك؟ وبأي قدم تقف غداً بين يديه؟ وبأي طرف تنظر إليه؟ وبأي قلب تحتمل كلامه العظيم الجليل، ومسائلته وتوبيخه؟
وكيف بك إذا ذكرّك مخالفتك له، وركوبك معاصيه، وقلة اهتمامك بنهيه ونظره إليك، وقلة اكتراثك في الدنيا بطاعته؟!
ماذا تقول إذا قال لك: يا عبدي، ما أجللتني، أما استحييت مني؟! استخففت بنظري إليك؟! ألم أحسن إليك؟! ألم أنعم عليك؟! ما غرك بي؟


أخي الحبيب:


تذكر أهل الصالحات حين يخرجون من قبورهم وقد ابيضت وجوههم بآثار الحسنات، خرجوا بذلك الأثر العظيم من الله الكريم، وما عظم المقام عليهم، تتلقاهم الملائكة هذا يومكم الذي كنتم توعدون... تذكر عندما يقول الرب تبارك وتعالى بحقهم: يا ملائكتي، خذوا بعبادي إلى جنات النعيم، خذوهم إلى الرضوان العظيم، فأصبحوا بحمد الله في عيشة راضية، وفتحت لهم الجنان، وطاف حولهم الحور والولدان، وذهب عنهم النكد والنصب، وزال العناء والتعب.

وتذكر في المقابل تلك النفس الظالمة المعرضة عن منهج الله تعالى العاصية له، عندما يقول الله تبارك وتعالى بحقها: يا ملائكتي، خذوه فغلوه، ثم الجحيم صلوه، فقد اشتد غضبي على من قل حياؤه مني، فوقفت تلك النفس الآثمة الظالمة على نار تلظى وجحيم تغيظ وتزفر، وقد تمنت تلك النفس أن لو رجعت إلى الدنيا لتتوب إلى الله وتعمل صالحاً، لكن هيهات هيهات أن ترجع، فكبكبت على رأسها وجبينها، وهوت في تلك المهاوي المظلمة، وتقلبت بين الدركات والجحيم، والحسرات والزفرات... فلا إله إلا الله ما أعظم الفرق بين هؤلاء وأولئك بين من كان في النعيم ومن كان في الجحيم. وصدق الله تعالى إذ يقول: إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (13) وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ [الانفطاررحلة القرار،13].


فيا أخي الحبيب:

قف قليلا وحاسب نفسك كثيراً:
فإن كنت ممن يسارع في الطاعات والقربات ويتجنب المعاصي والمخالفات فاحمد الله على ذلك، واسأله الثبات حتى الممات، وهنيئا والله لك ما أنت مقدم عليه بإذن الله.
وإن كنت غير ذلك فتب إلى الله وارجع إلى الهدى، ولا داعي للعناد والإصرار على المعاصي التي ستعرضك لعذاب الله، فإنك والله لأعجز من أن تطيق شيئا من هذا العذاب، إن الجبال الشم الراسيات لو سيرت بالنار لذابت من شدة حرها! فأين أنت أيها الإنسان الضعيف من تلك الجبال؟ إنك تصبر على الجوع والعطش، وتصبر على الضر وعلى التكاليف، لكن والله الذي لا إله إلا هو لا صبر لك على النار... ألا فأنقذ نفسك من النار ما دمت في زمن الإمهال قبل أن تندم ولات ساعة مندم، واعلم أن الصبر عن محارم الله في هذه الدنيا أيسر والله بكثير من الصبر على عذابه يوم القيامة.
ثم اعلم أخي أن طريق الاستقامة والالتزام ليس فيه تعقيد وكبت حرية كما يظنه البعض، بل إن طريق الاستقامة والالتزام كله سعادة، كله لذة، كله راحة، كله طمأنينة، وماذا يريد الإنسان في هذه الحياة غير ذلك؟! أما حياة المعصية والآثام فكلها قلق ونكد وحسرة في الدنيا، ثم عذاب وهوان في الآخرة.
فجرب يا أخي هذا الطريق من الآن ولا تتردد، فإني والله لك من الناصحين، وعليك من المشفقين.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




vpgm Ygn ]hv hgrvhv














آخر مواضيع » 0 علموا اولادكم محبة رسول الله
0 بالاعشاب الطبيعية ازالة السواد تحت العين
0 حب الرجل سطر,,,,وحب المرأة صفحات
0 هكذا هي الحياة ..وقليل من هم الاوفياء!
0 ابحث في جوانب نفسك عن الفيروسات
توقيع العضو »
عرض البوم صور شلغم   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2013, 10:13 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ااالحـــــفااار

البيانات
التسجيل: 28 - 1 - 2011
العضوية: 904
عدد الردود: 7936
عدد المواضيع: 359
المشاركات: 8,295
بمعدل : 2.91 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
مدونتـي : من هنـا
ااالحـــــفااار will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
ااالحـــــفااار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شلغم المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: رحلة إلى دار القرار















آخر مواضيع » 0 ممنوع أصطحاب الأطفال
0 الــف مبروكـ للأخ : علي عوض الطمبالة بمناسبة دخولة القفص الذهبي
0 كيف تتحكمي في نوبات بكاء طفلك ؟
0 سأبقى أسيراً لآنسة الياسمين
0 ردود جميلة وذكية
توقيع العضو »
عرض البوم صور ااالحـــــفااار   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2013, 04:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اسيرة الذكريات

البيانات
التسجيل: 11 - 4 - 2011
العضوية: 1150
الإقامة: الْـرِيَــــاَآإآضْ
عدد الردود: 1665
عدد المواضيع: 318
المشاركات: 1,983
بمعدل : 0.71 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
مدونتـي : من هنـا
اسيرة الذكريات will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
اسيرة الذكريات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شلغم المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: رحلة إلى دار القرار

بــارك الله فيك وجزاك الخير طرح مميز ~














آخر مواضيع » 0 موقع يعلمك نطق الكلمات بالانجليزي,,!
0 سجل دخولك بصوره للماسنجر..
0 كلمـآـآتـ رآآئعهـ جدآآ ممآ قرأتـ
0 أصعب آآبتسآمّه !●
0 الآية التي أبكت أبليس . فهل أنتم ستبكون مثله ..
توقيع العضو »
عرض البوم صور اسيرة الذكريات   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2013, 10:07 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ألم الجنوب

البيانات
التسجيل: 18 - 6 - 2011
العضوية: 1375
عدد الردود: 4823
عدد المواضيع: 168
المشاركات: 4,991
بمعدل : 1.84 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 52
ألم الجنوب will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
ألم الجنوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شلغم المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: رحلة إلى دار القرار

لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين..

جزاك الله خير..














آخر مواضيع » 0 للتوضيح
0 قصة الشال .. وأعمال الفهلوة في مؤتمر الحوار الوطني اليمني
0 فعالية احيا اربعينية الشهيد ناصر علي طوحل العولقي
0 مجرد استفسار
0 طرد طالبات مدرسة يشبم واغلاق مدرستهن
توقيع العضو »


عرض البوم صور ألم الجنوب   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 10:56 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السواد الاعظم

البيانات
التسجيل: 12 - 11 - 2010
العضوية: 637
الإقامة: قلب الجنوب
العمر: 35
عدد الردود: 9560
عدد المواضيع: 405
المشاركات: 9,965
بمعدل : 3.40 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 120
السواد الاعظم will become famous soon enoughالسواد الاعظم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
السواد الاعظم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شلغم المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: رحلة إلى دار القرار

لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين..

جزاك الله خير..














آخر مواضيع » 0 حتى اكون اكثر عدل وانصاف
0 رساله من المناضل حسن احمد باعوم ؟؟؟ يورث اولاده
0 ندا الى روح المنتدى وقلبة النابــض
0 العطاس يعلن انفصال الجنوب وانباء عن عودة قريبآ الى عـدن
0 الجنوب يشبة اليمداء 100% والشمال يشبة اليمنية
توقيع العضو »
عرض البوم صور السواد الاعظم   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 12:00 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 9 - 10 - 2012
العضوية: 2649
عدد الردود: 1692
عدد المواضيع: 17
المشاركات: 1,709
بمعدل : 0.77 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
الواثق will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الواثق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شلغم المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: رحلة إلى دار القرار

يجزآك البـآري خير على الطرح

دمت بخير














آخر مواضيع » 0 مقتل شاب من الدولة بعد شجار مع شباب من ال سالم بن دحه
0 ما هي المياه البيضاء ؟ الاسباب والعلاج؟
0 كثرة تناول صفار البيض يؤدي للإصابة بأمراض القلب
0 الحياة كفقاعات صابون
0 لن اسامحك ابدآ
توقيع العضو »
عرض البوم صور الواثق   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 12:09 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السواد الاعظم

البيانات
التسجيل: 12 - 11 - 2010
العضوية: 637
الإقامة: قلب الجنوب
العمر: 35
عدد الردود: 9560
عدد المواضيع: 405
المشاركات: 9,965
بمعدل : 3.40 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 120
السواد الاعظم will become famous soon enoughالسواد الاعظم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
السواد الاعظم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شلغم المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: رحلة إلى دار القرار

يجزآك البـآري خير على الطرح

دمت بخير














آخر مواضيع » 0 خبر عاجل تم انقطاع بث قناة ؟؟؟؟؟؟؟؟
0 النوبة يصدر بيان هااااااام
0 عاجل :الإفراج عن القيادي البارز بالحراك "حسن باعوم
0 هروب جماعي لاركان النظام سريع الحقو لايفتكم
0 رسالة شكر وتقدير وعرفان
توقيع العضو »
عرض البوم صور السواد الاعظم   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2013, 08:43 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشامخ الطود

البيانات
التسجيل: 17 - 3 - 2012
العضوية: 2119
عدد الردود: 925
عدد المواضيع: 404
المشاركات: 1,329
بمعدل : 0.55 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
الشامخ الطود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الشامخ الطود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شلغم المنتدى : منتدى الشريعة والحياة
افتراضي رد: رحلة إلى دار القرار

لا اله الاالله عدد ماكان وعدد ماسيكون وعدد الحركات والسكون














آخر مواضيع » 0 كلمه علي ناصر محمدمع لجنه الاتصال بالقاهره
0 هل هذا يجوزياايه الله غلومي
0 الدكتور صالح باصرة : اقترح تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم ..المؤتمر والمشترك لم يقدموا
0 تغطيه الكور لموتمر المجلس الاعلى للحراك السلمي بالعاصمه عدن
0 عااال::الساعه التاسعه لهذه اليله خطاب هام لشعب الجنوب من الرئيس الشرعي علي سالم البيض
توقيع العضو »
عرض البوم صور الشامخ الطود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القرار, رحمة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيض: الجماهير المليونية هي صاحبة القرار ذي يزن المنتدى السياسي 1 01-12-2012 08:54 AM
الاستعجال في اتخاذ القرار بدر الهارش المنتدى العام 9 11-07-2011 06:32 AM
عندما يكون صانع القرار طفل ملاك منتدى الأسرة السعيدة 8 19-02-2011 01:36 AM
بن عجروم قدم رؤية للشراكة في القرار الوطني الجنوبي البحر الاحمر المنتدى السياسي 3 12-11-2010 04:58 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 04:45 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index