منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي (الكاتـب : - )           »          حراك فادي باعوم يريد الجنوب يتحكم فيه حزب الأصلاح فمن وقف ضد التحالف هم مخربين من اتباع فادي باعوم (الكاتـب : - )           »          المكلا تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة تلبية لدعوة الانتقالي (الكاتـب : - )           »          تاج الجنوب العربي يصدر بيان (الكاتـب : - )           »          الشعب الجنوبي قاتل المحتلين والغزاه من اجل فك ارتباطه بوحدة اللصوص ما هو من اجل شرعيه فاسده وخاينه (الكاتـب : - )           »          انتبهوا يا ابناء الجنوب يلف عليكم حزب الأصلاح فحسب التقارير حزب خبيث عينه على الجنوب (الكاتـب : - )           »          تشتي تسافر سلم بيتك للجبهة الوطنية (الكاتـب : - )           »          القط يحب خناقه (الكاتـب : - )           »          تقارير دوليه اليمن لن يستقر الا ان يكون دولتان كما كان ما قبل 90 (الكاتـب : - )           »          أخي الجنوبي هل تعلم أن قبائل تعز طلبوا الإنضمام إلى سلطنة لحج عام 1917م (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى السياسي
المنتدى السياسي الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

المنتدى السياسي

الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-2014, 02:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقب عام ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 28 - 5 - 2010
العضوية: 61
عدد الردود: 13189
عدد المواضيع: 2007
المشاركات: 15,196
بمعدل : 5.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابن الجنوب is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ابن الجنوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي سفيرة بريطانيا في اليمن : لم نر فعليا أي قيادة جنوبية متماسكة وموحدة . وعبدالرحمن الجفري يرد عليها

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى

.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ



شبوة برس


سفيرة بريطانيا اليمن فعليا قيادة


الرسالة واضحة من السفيرة البريطانية لمن يفهم من الجنوبيين ..
في اخر سطر يعني اذا في قيادة جنوبية موحدة ممكن نتفاهم مع مطالب شعب الجنوب .. قلناها من زمان ولكن لا احد يكثرت بما نجتهد فيه ، اتمنى ان يستوعب الجنوبيين الكلام والكرة في ملعبهم ..
قيادة ورؤية موحدة ما لم فستصبح القضية حقوقية ومطلبية كما ذكرت السفيرة .

بعض من ماجاء في مقابله جلف نيوز الاماراتيه مع السفيره البريطانيه في بلادنا ( جين ماريوت ) .

قالت السفيرة البريطانية في اليمن" جين ماريوت" إن اليمن تعاني من مشاكل مؤسسية تقف في طريق الإصلاحات التي يمكن أن تجعل البلاد في وضع ((؟"أفضل ألف مرة")) مما هو عليه الآن.

ويستمتع اليمنيين بحياة افضل اذا نفذت الحكومه بعض السياسات ، وأهمها ( شطب الموظفين الوهميين ) .

وتقول السفيرة إنها مسرورة بأداء هادي على الرغم من كل الانتقادات حول الوضع الأمني المتدهور خلال سنتين من حكمه.
وقالت .. أعتقد أن "الرئيس هادي هو الرجل الجيد الذي يحاول العمل في وقت صعب للغاية"، مضيفة بأن هادي تصرف كقائد عندما زار وزارة الدفاع في حين كانت قوات الأمن تقاتل عناصر القاعدة في الوزارة أوائل ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن هادي لا يزال محاطا بأعضاء غير فاعلين في حكومته ويقفون عثرة أمام تحقيق مزيد من التقدم, وقالت: "أعتقد أن هناك إجماعاً عاماً على أن هناك بعض الأعضاء في الحكومة جيدين، والبعض الآخر لإلقاء (( الخطب فقط ))

وقالت: "لا ينبغي أن تكون الفترة الانتقالية مفتوحة ولا ينبغي أن يكون هادي رئيساً لفترة طويلة جدا, لذلك يجب أن يكون هناك جدول زمني جديد متفق عليه، لكن من المهم أن تسير المهام في الطريق الصحيح".

وقالت: "ان الذين يستفيدون من عدم الاستقرار هم الذين يحاولون العودة الى السلطة وهؤلاء هم المتضايقون من النظام الجديد, وأضافت إننا نقوم فعليا بنقل البلاد من الدكتاتورية إلى الديمقراطية.

وهذا هو تحول كبير بالنسبة لأي بلد وهناك كثير من الأشخاص سوف يخسرون.

والكثير يرتبطون بمصالح مشتركة التي تتداخل مع تنظيم القاعدة ويريدون زعزعة الاستقرار في البلاد حتى يتمكنوا من السيطرة على أجزاء منه والعمل بحرية أكبر, أولئك الذين يعارضون النظام الجديد هم أيضا أولئك الذين يرغبون في استمرارهم في عمليات التهريب".

وقالت ماريوت: "من الصعب أن أقول إن هناك تواطؤاً مباشراً أو تداخلا في المصالح، لكن النتيجة النهائية هي نفسها, والشعب اليمني يواصل خسائره بسبب هؤلاء الناس الذين يريدون مواصلة أجنداتهم الخاصة".

وقالت السفيرة البريطانية إن الوضع الأمني في اليمن تفاقم عندما استغل كثير من الأشخاص ما وصفته بـ"الفراغ السياسي" خلال مؤتمر الحوار الوطني الذي اختتم أعماله في يناير الماضي.

وفي تعليقها على مطالب قوى في الحراك الجنوبي بانفصال الجنوب عن الشمال قالت ماريوت: "لقد وجدت ما أخبرني به الجنوبيون هو بالضبط ما يخبرني به الشماليون الذي هو القانون والأمن وفرص العمل والخدمات الأساسية وأعتقد حقيقة أن الجنوبيين سيحصلون على هذه الأشياء إذا عملوا مع الشمال على توطيدها وتعزيزها.. مثلا أنا سألت أهل عدن: لماذا تريدون الانفصال؟ فقالوا (إننا نريد وظائف وكهرباء ومياه وأن يعود الميناء للعمل مرة أخرى), قلت لهم إنكم لا تحتاجوا للانفصال للحصول على هذه الأشياء, فمن المرجح أن الصين ستستثمر في ميناء عدن إذا ظلت اليمن بلداً واحداً ومخاطر الاستثمار تكون أقل إذا اليمن ظلت بلداً ذات سيادة".

وأضافت ماريوت إنها لم تحاول ولا أي مبعوث أجنبي آخر فرض حلول حول عدد الأقاليم شبه الحكم الذاتي التي ينبغي أن تكون في البلاد، لكنها قالت إن المجتمع الدولي أعرب عن قلقه إزاء تقسيم البلاد إلى جنوب وشمال.

وتعتقد ماريوت أنه حتى لو تم تحقيق مطالب الانفصاليين وأصبح الجنوب دولة، فإنهم سيوجهون الأسلحة ضد بعضهم البعض.. وقالت السفيرة البريطانية: " لم نر فعليا أي قيادة جنوبية متماسكة وموحدة ".




ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




stdvm fvd'hkdh td hgdlk : gl kv tugdh Hd rdh]m [k,fdm ljlhs;m ,l,p]m > ,uf]hgvplk hg[tvd dv] ugdih hgdlk fvd'hkdh [k,fdm stdvm tugdh ,l,p]m














آخر مواضيع » 0 روسيا تهدد بضرب السعوديه بسبب التفجير الارهابي في فولكوكراد
0 مدير عام التربية يوجه بإجازة عارضة لطلاب مدارس مدينة عتق حفاظا على سلامتهم
0 أتلتيكو يعجز عن إختراق حصون مورينيو .. ويكتفي بالتعادل مع تشيلسي
0 مقتل الشيخ احمد بن محمد بن عديو القميشي والتداعيات التي حصلت بعد مقتله
0 وفاة مخترع بندقية الهجوم السوفييتية ميخائيل كلاشينكوف أكثر الأسلحة فتكاً بالبشر
عرض البوم صور ابن الجنوب   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2014, 02:30 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقب عام ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 28 - 5 - 2010
العضوية: 61
عدد الردود: 13189
عدد المواضيع: 2007
المشاركات: 15,196
بمعدل : 5.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابن الجنوب is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ابن الجنوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن الجنوب المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي رد: سفيرة بريطانيا في اليمن : لم نر فعليا أي قيادة جنوبية متماسكة وموحدة .

.
في رسالة إلى السفيرة البريطانية في اليمن .. السيد عبدالرحمن الجفري : عدم توحد القيادات لا يمكن اعتباره سبباً لإلغاء حق شعب في نيل استقلاله



وجه الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) رسالة سياسية مهمة إلى سعادة السيدة / جين ماريوت سفيرة المملكة المتحدة في اليمن ردا على تصريحات صحفية أدلت بها لـ"جلف نيوز" ونشرتها بتاريخ 21/3/2014م .

وفي ما يلي النص الكامل للرسالة :

سعادة السيدة / جين ماريوت سفيرة المملكة المتحدة في اليمن الموقرة

تحية وتقدير..

لما تحتله بلادكم من مكانة.. وللعلاقة التاريخية لها ببلادنا الجنوب العربي والمنطقة عموماً.. ولما تتحمله المملكة المتحدة من مسئولية عن ما عانته بلادنا خلال ما يقارب الخمسة عقود الماضية.. وما آلت إليه.. ومن منطلق الحرص على علاقات مستقبلية سوية بين دولة الجنوب العربي القادمة، حتماً، وبين بلادكم المملكة المتحدة.. فإننا، في حزب رابطة الجنوب العربي الحر "الرابطة"، وبعد قراءة لحديثكم لـ"جلف نيوز" بتاريخ 21/3/2014م رأينا أن نوضح لسعادتكم القراءة السليمة، من وجهة نظرنا، للقضية الجنوبية العادلة.. ووجهة نظرنا في بعض مما جاء في حديثكم في الصحيفة المذكورة..

أولا: إن القضية الجنوبية ليست قضية سياسية أو حقوقية داخلية في إطار اليمن.. بل قضية شعب تقع أرضه تحت الاحتلال منذ 7/7/1994م بعد فشل وحدة تمت على عجل ودون أسس.. بل انطلاقاً من دعاوي لا أساس لها بأن اليمن كيان واحد وأنكم من فصل الجنوب العربي عنه.

ولذلك فإن شعبنا الجنوبي العربي يقوم برفض هذه الوحدة منذ الإحتلال وتصاعدت ثورة حراكه الشعبي السلمي منذ 7/7/2007م حتى وصلت إلى هبة شعبية سلمية في 20/12/2013م ويطالب بتحرير أرضه واستقلالها وتمسكه بهويته الجنوبية العربية وبناء دولته الجنوبية الفيدرالية كامل السيادة على أرض الجنوب العربي.

ثانياً: تحمّل شعبنا، ويتحمّل، كل أصناف القمع والقتل التي تقوم به قوات جيش وأمن الإحتلال اليمني.. وسط صمت دولي فسرته سلطات الإحتلال تشجيعاً دولياً لتتولى قواتها الممارسات القمعية، قتلاً واعتقالاً وانتهاكاً لكل حقوق الإنسان.

ثالثاً: جاء قرار مجلس الأمن رقم ٢١٤٠ (٢٠١٤م).. الذي يستهدف تنفيذ نقل السلطة في صنعاء طبقاً للمبادرة الخليجية التي لم تأتِ لتعالج حقيقة القضية الجنوبية بل لفض الصراع في صنعاء بين مراكز القوى والنفوذ اليمنية، والتي لا وجود لأي جهة جنوبية في هذا الصراع ولا في مراكز القوى والنفوذ هذه. واعتبرت دولة الإحتلال وقواتها أن هذا تصريحاً آخر بالقمع والقتل لشعب الجنوب العربي. وأوضحنا في مذكرتنا لمجلس الأمن بتاريخ 8/3/2014م رؤيتنا وطالبنا بمبادرة لحل القضية الجنوبية بما يحقق إرادة شعبنا الجنوبي العربي في التحرير والاستقلال وتمسكه بهويته الجنوبية العربية وبناء دولة الجنوب العربي طبقاً لميثاق الأمم المتحدة ومضامين القانون الدولي المعاصر.

رابعاً: اسمحي لنا يا سعادة السفيرة أن نفنّد بعضاً مما جاء في حديثك لـ"جلف نيوز":

١) أنكم "لم تروا فعلياً أي قيادة جنوبية متماسكة وموحدة..." 
ونتفق مع سعادتكم في هذا.. ونسعى مع غيرنا لتحقيق توحد وتماسك ولو في حدوده الدنيا.. لكن.. من قال أن هذا يمكن اعتباره سبباً لإلغاء حق شعب في نيل استقلاله وبناء دولته؟!! 
وهل كانت القيادات الجنوبية موحدة عند استقلال الجنوب العربي عن بريطانيا عام ١٩٦٧م؟! 
وهل ألغى صراعهم قبيل الاستقلال حق الجنوب العربي في الاستقلال؟!!

٢) جاء في حديثكم أنه إذا استقل الجنوب فإن الجنوبيين سيوجهون السلاح إلى صدور بعضهم!!
لكن ما الذي يمنع أن يتعاون المجتمع الإقليمي والدولي مع الجنوبيين لتحقيق شيء من التوحد بينهم وفي تقليص احتمالات أي صراعات مستقبلية؟! 
وحتى لو سلمنا باحتمال حدوث شيء من الخلاف بعد الاستقلال أو حتى بعض التجاوزات المسلحة.. فإن احتمال احتوائها قائم بقدر أكبر.. 
ومتى كان احتمال حدوث خلاف أو حتى بعض الصدام ما بين قوى في شعب واحد، مانعاً لحصول هذا الشعب على استقلاله؟!..

وهل منع أميركا من الحصول على استقلالها؟! وهل منع الهند؟! وهل احتمال كهذا يلغي حق شعب في حريته وبناء دولته؟! 
ثم هل جاءت الوحدة المفروضة على شعبنا بالأمن والاستقرار سواء للجنوب العربي أو لليمن؟!
أم أنه منذ هذه الوحدة المفروضة والنار تشتعل في الجنوب العربي وتزيد اشتعالاً في اليمن؟! 
جاءت هذه الوحدة المفروضة عبر حرب ١٩٩٤م على الجنوب العربي التي انتهت باحتلالهم بعد النهب والسلب والقتل... إلخ. 
جاءت هذه الوحدة المفروضة بالثارات القبلية إلى الجنوب العربي بعد أن انتهت في الثلاثينيات من القرن الماضي في حضرموت على يد السيد / انجرامس والسيد / أبوبكر بن شيخ الكاف، وهو الصلح الذي أسس مشروعه السيد حسين المحضار.. وفي باقي الجنوب العربي انتهت في مطلع الخمسينيات من القرن الماضي.. فشجعتها مراكز النفوذ في دولة الوحدة ومولتها بالسلاح والمال وأحيتها في الجنوب العربي وأضافت إليها ثارات جديدة. جاءت الوحدة بمناهج التطرف، التي لا يعرفها الجنوب العربي في تاريخه، وبالجماعات الإرهابية من كل لون ومولتها مركز القوى.. 
ستة حروب في صعدة وذيولها تشتعل في أماكن كثيرة.. وستزيد اشتعالاً. 
صراع في صنعاء.. وعاصمة مقسمة بين مراكز النفوذ.. وكل شيء قسمة بينهم. 
أين الاستقرار في أي شيء وفي أي مكان في اليمن أو الجنوب العربي منذ وحدة الفرض والاحتلال؟!
كل ما حدث من صراعات في الجنوب العربي، قبل الاحتلال بالوحدة، رغم دمويتها وسوئها.. إلا أنها كانت تنتهي في زمن قصير.. وتعود الدولة لمزاولة مهامها. وكان الناس آمنين من بعضهم ويخافون السلطة. أما اليوم، فلا أمان بين الناس وبعضهم، ولا أمان من السلطات.. فعمّ الخوف. 
إن عهد الاحتلال بالوحدة المفروضة لم يكن عهد أمن واستقرار ورخاء وتنمية.. بل عهد خوف وقتل وحالة معيشية متدنية.. وفساد وغياب للدولة والقانون وضياع للحقوق المادية والمعنوية.. ولكن ليست هذه هي القضية.. فهذه فقط بعض آثار ونتائج جانبية للاحتلال بالوحدة.. تم في ظرف دولي متسارع الأحداث دفع أنظمة إلى الهروب تحت مظلة شعار لا أساس له من تاريخ أو واقع أو مصلحة للجنوب العربي وشعبه.

٣) لقد جاء في حديث سعادتكم "لقد وجدت ما أخبرني به الجنوبيون هو فقدانهم للقانون والأمن وفرص العمل والخدمات الأساسية وأعتقد أنهم سيحصلون على هذه الأشياء إذا عملوا مع الشمال على توطيدها وتعزيزها".. وأن سعادتكم سألتِ أهل عدن "لماذا تريدون الإنفصال؟!".. فقالوا "إننا نريد وظائف وكهرباء ومياه وأن يعود الميناء للعمل مرة أخرى".. وأن سعادتكم قلتِ لهم "أنكم لا تحتاجون للانفصال للحصول على هذه الأشياء"!!..

واسمحي لنا، سعادتكم بالتوضيحات التالية: 
أولاً: نعم لا نريد انفصالاً.. بل نريد تحريراً واستقلالاً ونتمسك بهويتنا الجنوبية العربية وبناء دولة جنوبية جديدة كاملة السيادة.. 
ثانياً: يا صاحبة السعادة.. تعلمين أن تلك المطالب الحقوقية.. من قانون وعمل وكهرباء ومياه.. مطلب إنساني حتى لغير المواطن أينما هاجر إلى أي دولة في العالم.. فما طرحه عليك هؤلاء الإخوة هو توضيح لك بأن حتى هذه الحقوق الإنسانية التي يجدونها في بلاد الهجرة قد حرمهم الإحتلال منها في بلادهم.. فهل تطلبين سعادتكم من ابناء عدن الباسلة، مثلاً، أن يكونوا في وطنهم مجرد موظفين في مؤسسات الخدمات كما كانوا قبل الاستقلال عن بريطانيا في 30 نوفمبر 1967م؟!..

نتفق مع سعادتكم أنه عهد استعمار واحتلال بالوحدة المفروضة.. ويفترض أن يكونوا مالكين لبلادهم، الجنوب العربي، وحكاماً وفخورين بكرامتهم وعزتهم وبحرية واستقلال بلادهم وبناء دولتها المستقلة كاملة السيادة. الختام

١- أن العالم يعلم، وأنتم أكثر دولة علماً، بأن الجنوب العربي لم يكن في تاريخه جزءاً من كيان اسمه اليمن.. وأن أول كيان سياسي باسم اليمن كان عام ١٩2٨م في عهد الإمام يحيى.

٢- أن قرارات الأمم المتحدة التي توالت في الصدور منذ منتصف عام ١٩٦٣م قضت باستقلال الجنوب العربي (عدن ومحمياتها الشرقية والغربية – اتحاد الجنوب العربي وحضرموت والمهرة)، وانتقال السيادة لشعبه.. وأن المملكة المتحدة قد وافقت على هذا.. وحددت ٩ يناير ١٩٦٨م موعداً لذلك.. وجاءت حرب ١٩٦٧م بين العرب واسرائيل لتحدث تغييراً في المعادلات أدت إلى استقلال أخلاكم من التزاماتكم بتقديم مساعدات للجنوب العربي.. ثم إلباسه هوية يمنية ليس له بها صلة سياسية من أي نوع.. وأوصلت الجنوب العربي عام ١٩٩٠م إلى احتلال باسم وحدة لا أساس لها ولا وجود.

٣- إن مثل هذه التصريحات التي جاءت من سعادتكم وتأتي أحياناً من سفراء آخرين لن تزيد الأمر إلا تعقيداً.. فهي تزيد متعصبي الاحتلال بالوحدة من إخواننا في اليمن الشقيق من أهل النفوذ والمصالح القائمة على استباحة الجنوب العربي ونهب ثرواته.. وبالتالي يعتبرون مثل هذه التصريحات تشجيعاً لهم لتصعيد ومضاعفة أساليب القمع والقتل لابناء شعبنا الجنوبي العربي.. وهذا هو الخطر الحقيقي القائم بالفعل على الجنوب العربي وشعبه وليس احتمال بعض الصدامات الداخلية الجنوبية التي فقط قد تستثير شيئاً منها مثل هذه التصريحات بدلاً عن التعاون معنا كجنوبيين لمنع نشوء أي أسباب لها.

٤- أنكم كدول دائمة العضوية بمجلس الأمم.. وباقي دول الإقليم والعالم.. تتحملون مسئولية إنفاذ إرادة شعبنا الجنوبي العربي.. التي أعلن عنها في مناسبات عديدة وقدم في سبيلها قوافل الشهداء والجرحى والمعتقلين وسوف يحافظ على سلمية ثورته لانتزاع حقه في الاستقلال وبناء دولته الجنوبية الجديدة كاملة السيادة ليحقق الأمن والاستقرار والتنمية ويقيم علاقات مع الاقليم والعالم تحافظ على المصالح المشتركة وتسهم في تحقيق الأمن والسلام الدوليين.. وإن شعبنا مصمم على إنفاذ إرادته بالطرق السلمية مهما كلف ذلك ويأمل من المجتمع الدولي، وأنتم من قادته، تمكينه من ذلك طبقاً لميثاق الأمم المتحدة المادة الأولى الفقرة الثانية والقانون الدولي المعاصر. وما ضاع حق وراءه مطالب.

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر














آخر مواضيع » 0 العثور على ناب طويل لايقل عمرة على مليون سنة
0 استخدام دبابة لشراء دبة غاز لمبنى المحافظة في الضالع
0 تغيير ألوان فيسبوك في جوجل كروم
0 تنفيذ حكم الإعدام ضد شاب قتل زوجته في إب بعد رفض 10 ملايين دية
0 مخيم ابناء مرخة وخورة يواصل اعتصامة امام ادارة محافظ شبوة
عرض البوم صور ابن الجنوب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متماسكة, اليمن, بريطانيا, جنوبية, سفيرة, فعليا, وموحدة, قيادة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سفيرة بريطانيا : تعييني في اليمن أخطر عمل بحياتي والأوضاع أسوأ من عهد صالح ابن الجنوب المنتدى السياسي 3 30-12-2013 04:11 PM
الرئيس علي ناصر وعبدالرحمن الجفري ومحمد بن عجرومه يطمئنون على صحة القيادي علي شايف الحريري في اتصال هاتفي احمد العولقي المنتدى السياسي 4 29-11-2013 04:17 PM
( روزا ) فتاة جنوبية شجاعة خلصت سفيرة أمريكا وركاب طائرة من الإختطاف شاهين منتدى الاخبار العامة 1 29-07-2013 11:51 PM
لقاء في دبي يجمع نحو 25 شخصية جنوبية قيادية ابرزهم : البيض، علي ناصر، العطاس ، الجفري ضالعي من موديه المنتدى السياسي 2 05-03-2013 12:02 PM
مساع سعودية مصرية لتشكيل قيادة جنوبية موحدة في الخارج محمدسعيد المنتدى السياسي 9 09-12-2010 10:25 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 06:37 AM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index