منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي (الكاتـب : - )           »          سألني أحد الأخوة الجنوبيين لماذا الشماليين يموتون على الوحدة ؟ (الكاتـب : - )           »          هل يقبلون الجنوبيين ان يكون اليمن اقليمين شمالي وكماه جنوبي حسب التسريبات (الكاتـب : - )           »          ضابك كبير من الشمال قال ما يلوح بالأفق رجوع اليمن الا ما قبل 1990 (الكاتـب : - )           »          كل الكتاب والمثقفين والسياسيين اليمن لن تستقر الا بالرجوع الا ما قبل 1990 دولتين شماليه ومثلها... (الكاتـب : - )           »          المبعوث الدولي لليمن غريفيث حرب اليمن معقده ولن تنحل الا بحل القضيه الجنوبيه اولا (الكاتـب : - )           »          المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بياناً سياسياً هاماً (الكاتـب : - )           »          كُل دحباشي عائش في قلق وخوف هذه الأيام (الكاتـب : - )           »          ما يلوح بالأفق الجنوب قريبا تفك ارتباطها بالشمال اليمني (الكاتـب : - )           »          باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى السياسي
المنتدى السياسي الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

المنتدى السياسي

الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2015, 11:39 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتدى الاخبار العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سافع من جبال يافع

البيانات
التسجيل: 17 - 1 - 2011
العضوية: 855
عدد الردود: 1744
عدد المواضيع: 685
المشاركات: 2,429
بمعدل : 0.84 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
سافع من جبال يافع will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سافع من جبال يافع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي حزب عفاش المخلوع انقلب على الوحده واخرب مسارها الصحيح والأن يتشدق انها ثابته

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى

قال ان المؤتمر و "كل اليمنيين" يرون في دولة الاقليمين مقدمة لعودة التشطير ..الناطق باسم حزب صالح: الاشتراكي يريد العودة الى الانفصال


تعود الوحدة لتكون محل صراع بين الحزبين الذين وقعا عليها عام 90م
الأربعاء 14 يناير 2015 10:03 صباحاً
صنعاء(عدن الغد) خاص:
الوحدة اليمنية

الوحدة اليمنية، تمت في 22 مايو 1990، ويُشار إليها عادة في وسائل الإعلام بأنها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية. وهي وحدة اندماجية بين شطري اليمن الذين ظلا منفصلين حتى تاريخ الوحدة في جمهوريتين مختلفتين في أنظمتهما الإدارية هما جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية. وقامت الوحدة على أسس القومية اليمنية وليس قومية عربية

خلافا لألمانيا الشرقية والغربية أو كوريا الشمالية والجنوبية، كانت العلاقة بين شطري اليمن ودية نسبيا. كانت هناك مناوشات قصيرة بين الدولتين في 1972 و 1979. . تم توقيع إتفاقية القاهرة بين البلدين في 28 أكتوبر 1972 و أتفقوا على عدة خطوات تأسيسية للوحدة تم إلغاء الإتفاقية من قبل شمال اليمن لمخاوف من نهج الإشتراكية المتبع في الجنوب ، تم عقد إتفاق آخر في الكويت عام 1979 بين علي عبد الله صالح و عبد الفتاح إسماعيل نص على وحدة فيدرالية بين الشطرين , حكومة في صنعاء و أخرى في عدن[ ، في نوفمبر عام 1989 وقع علي عبد الله صالح و علي سالم البيض إتفاقية تقضي بإقامة حدود منزوعة السلاح بين البلدين و السماح للمواطنين اليمنيين بالتنقل بين الدولتين بإستعمال بطاقة الهوية ، تم إعلان الوحدة رسميا في 22 مايو 1990 و إعتبار علي عبد الله صالح رئيسا للبلاد و علي سالم البيض نائب للرئيس.



واُعلن رئيس اليمن الشمالي علي عبد الله صالح رئيساً ورئيس اليمن الجنوبي علي سالم البيض نائباً للرئيس في دولة الوحدة.



كانت هذه الوحدة مطلباً قديماً لكلا الشعبين في جنوب وشمال اليمن ودارت عدة محادثات بين الدولتين كانت كلها تبوء بالفشل، ولكن بهذه الوحدة توجت كل الجهود وإن كان الكثير من المحلليين يعتقدون أن التغييرات الخارجية كان لها الأثر الأكبر من تلك الداخلية للدفع بالوحدة – مثل سقوط جدار برلين ومن ثم انهيار الاتحاد السوفيتي الداعم الأكبر لليمن الجنوبي حيث كان الدولة العربية الوحيدة التي اتبعت النهج الشيوعي – ويدل على ذلك السرعة التي تمت بها إعلان الوحدة دونما استفتاء شعبي عليها آنذاك.



قامت الوحدة اندماجية ولم تكن فيدرالية برغم الاختلافات بين النظامين المكونين لدولة الوحدة، وللمرة الأولى منذ قرون تم توحيد أغلب الأراضي اليمنية سياسيا على الأقل. فترة انتقالية لمدة 30 شهراً أكملت عملية الاندماج السياسي والاقتصادي بين النظامين، مجلس رئاسي تم انتخابه من قبل الـ26 عضواً في المجلس الاستشاري للجمهورية العربية اليمنية والـ17 عضواً في مجلس الرئاسة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. المجلس الرئاسي عَين رئيس للوزراء كان حيدر أبوبكر العطاس. إضافة لمجلس برلمان يضم 301 عضواً يتكون من 159 عضو من الشمال و 111 عضو من الجنوب و 31 عضو مستقل يتم تعيينهم من قبل مجلس الرئاسة.



دستور موحد اُتفق عليه في مايو 1990 وتم استفتاء عليه في مايو 1991. تم فيه تأكيد التزام اليمن بالانتخابات الحرة ،ونظام سياسي متعدد الأحزاب ،والحق في الملكية الخاصة ،والمساواة في ظل القانون ،واحترام حقوق الإنسان الأساسية. الاستفتاء وهو ما يعتبره النظام الحاكم اليوم انه استفتاء على الوحدة ودستورها في حين يجادل آخرون انه لم يكن هناك أي استفتاء على الوحدة وإنما على مجرد استفتاء لدستور نتج بين الحزبين الحاكمين آنذاك فقط.



المزيد
قال الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام ان الحزب الاشتراكي "يريد أن يستبدل الستة أقاليم المطروحة في الدستور الجديد إلى إقليمين وبالتالي يكون الإقليمان الخطوة الأولى للعودة إلى الانفصال" حد قوله.



وقال عبده الجندي في تصريح نشرته صحيفة السياسة الكويتية:" إن “الاشتراكي يتهم المؤتمر بأربعة اتهامات الأول تشكيل مجلس عسكري وهذا محض افتراء والثاني الانقلاب على هادي وهذا ما لم يحدث ولن يحدث, والثالث أن “المؤتمر الشعبي” لم ينقل ما تبقى لديه من السلطة متناسياً بأنه (الاشتراكي) حل محل “المؤتمر الشعبي” هو وبقية أحزاب “اللقاء المشترك” وأخرجوه من الحكم إلى المعارضة بصورة مخالفة كليا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية واتفاق السلم والشراكة, والرابع اتهامه بعرقلة الدستور والتسوية السياسية, وهذا الاتهام ينسفه الكلام الذي يدعو إلى التحالف مع جماعة “أنصار الله” الحوثية في سبيل الدستور متناسياً أن أحزاب “المشترك” تتهم المؤتمر بأنه حليف للحوثيين, وكأنه هنا يريد أن يستبدل الستة أقاليم المطروحة في الدستور الجديد إلى إقليمين وبالتالي يكون الإقليمان الخطوة الأولى لـ”الاشتراكي” للعودة إلى الانفصال."





وأضاف الجندي الذي كان يرد اتهامات من قبل الاشتراكي لحزبه بتدبير انقلاب :"هذه الاتهامات كيدية لأنهم يقولون إنهم يستقون كل ذلك من إعلام المؤتمر, وهم بذلك يريدون أن يقضوا على حرية الإعلام ويعتبرون الخلاف في الرأي جريمة ويتهمون أصحابها بالترويج للانقلابات وبهذا النوع من الاتهامات, وكأن الاشتراكي, الذي فشل في الوصول إلى السلطة عبر صناديق الانتخاب في الماضي يريد العودة إلى السلطة عبر الاشتغال بهذا النوع من المعلومات الاستخبارية الكاذبة التي لا تستند إلى دليل بهدف إثارة الخلافات والصراعات والنزاعات”.





وشرح الجندي كيف يعمل الاشتراكي من وجهة نظره على عق تحالفات في سبيل الوصول الى الانفصال وقال :"ولفت الجندي إلى أن “الاشتراكي يريد أن يبحث له عن تحالفات لتمرير فكرة الإقليمين ونحن وكثير من اليمنيين نعتبر الإقليمين مقدمة للانفصال, مع أن هناك بدائل للأقاليم الستة كالحكم المحلي كامل الصلاحيات في إطار المحافظات الموجودة, وسنناقش كل ما ورد في الدستور الجديد الذي لم نتسلمه بشكل رسمي بعد, فهو مطروح للنقاش ولن نوافق عليه إلا إذا اقتنعنا بأنه سيزيد من الديمقراطية ولا ينتقص منها ويعيد السلطة إلى الشعب باعتبار أن الشعب هو صاحب المصلحة الحقيقية في الانتخابات”."





واصبح معظم اليساريين والمثقفين والحقوقيين في اليمن مؤمنين بمشروع الحزب الاشتراكي لحل القضايا على الساحة ومنها "قضية الجنوب" عبر دولة الاقليمين التي توفر شروط الشراكة الحقيقية في "الوحدة" كطرف معادل مكتمل حسب قول امين عام الحزب ياسين سعيد نعمان في كلمته في الكونفرنس الحزبي الاخير .



ويصر حزب صالح "المؤتمر" وهو اكبر الاحزاب اليمنية قاعدة لاسيما في الشمال على "عدم المساس " (بالوحدة الاندماجية)التي وقعها رئيسه مع الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض ويعد دولة الاقليمين تهديد لها.





اقرأ المزيد من عدن الغد | قال ان المؤتمر و "كل اليمنيين" يرون في دولة الاقليمين مقدمة لعودة التشطير ..الناطق باسم حزب صالح: الاشتراكي يريد العودة الى الانفصال http://adenalghad.net/news/144207/#....#ixzz3OmYUPji8

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




p.f utha hglog,u hkrgf ugn hg,p]i ,hovf lshvih hgwpdp ,hgHk dja]r hkih ehfji hglog,u hgwpdp hg,p]i hkih hkrgf ehfji dja]r utha ,hgHk














آخر مواضيع » 0 وأخيرا بان من ينفذ الجرائم بعدن ضد المقاومه الجنوبيه والحراك الجنوبي الحمد لله تم القبض عليهم والتحقيق معهم
0 صحيفة امريكية يوم الثلاثاء ان الحكومة السعودية ستلجأ إلى دعم جهود استقلال
0 ما ذا حصل بعتق يا قبائل شبوه الحميريه
0 الجنوب يوجه رسالة هامة إلى أمير دولة الكويت والأمين العام للأمم المتحدة
0 أمين عام الجامعه العربيه يجتمع مع الرئيس علي سالم البيض حفظه الله ورعاه
عرض البوم صور سافع من جبال يافع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسارها, المخلوع, الصحيح, الوحده, انها, انقلب, ثابته, يتشدق, عفاش, والأن, نادرة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هو عبدالفتاح السيسي.. قائد الجيش الذي انقلب على رئيسه؟ شاهين المنتدى السياسي 2 04-07-2013 09:24 PM
نكت سياسيه..مع المخلوع عفاش.. ألم الجنوب منتدى الترفيه والتسلية 5 09-10-2012 03:23 PM
برغم تجاوزة السبعين عاماً المخلوع عفاش لن يهده او يدوخه سوى ان تعينه الامم المتحدة مبعوثاً خاصاً لعملية الشرق الاوسط بين الفلسطينيين والاسرائيليين شاهين المنتدى السياسي 1 18-08-2012 01:04 PM
لمن لم بعرف ما حصل بين الشمال والجنوب وخلاف الوحده يتصفح ما جاء هناء حتى كلا يعرف النيه المخزيه من نظام عفاش على ابناء الجنوب سافع من جبال يافع المنتدى السياسي 5 18-02-2012 07:26 AM
عفاش يطالب البيض بالعوده لليمن ليخلف عبدربه مركوز ولكن البيض رفض العرض من عفاش سافع من جبال يافع المنتدى السياسي 7 13-11-2011 12:18 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 07:51 AM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index