قراءة في اجتماع العوالق اكبر قـبائل الجنوب ((انتصار - واهدف))
منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
أخي الجنوبي هل تعلم ماذا عمل اللوبي اليمني ضد شعب الجنوب العربي قبل الإحتلال . (الكاتـب : - )           »          إلى كُل جنوبي حُر غيور على الجنوب العربي (الكاتـب : - )           »          الحكاية كهوف البوميس + بئر الهرامسة (صيره) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          علي البخيتي : : هناك تحالفات جديدة سترتسم قريبا وتغير قواعد اللعبة (الكاتـب : - )           »          نصحية.. نصيحة.. للتحالف العربي ..ولوجه الله!! (الكاتـب : - )           »          يا عيباه عليكم يا قبيلة سنحان (الكاتـب : - )           »          وزير الدفاع الأمريكي : هذا ما سيحدث في اليمن بعد مقتل صالح (الكاتـب : - )           »          قاتل الحوثيين وجها لوجه.. هذه هي تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة ”صالح” قبل مقتله (الكاتـب : - )           »          طاجين مغربي بالكفتة/كرات الكفتة بصلصة الطماطم//وصفة سهل التحضيرツ (الكاتـب : - )           »          هذه أرض العروبة حقب ودهور = تلفظ الغازي نيرانها زلزلة (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى السياسي
المنتدى السياسي الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

المنتدى السياسي

الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-2015, 10:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري نشيط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 29 - 2 - 2012
العضوية: 2058
عدد الردود: 6
عدد المواضيع: 39
المشاركات: 45
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
الرمال will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الرمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي قراءة في اجتماع العوالق اكبر قـبائل الجنوب ((انتصار - واهدف))

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى

بقلم / مطيع الردفاني

رسـم اجتـماع قبيلة العوالــق اكـبر قبائـل اليمـن صباح اليـوم الخمـيس في محافظة شبوة جنوب اليمن خـارطــه انتصارات واهداف حققهاء كــان ينتظرهـا الكثر من وقت سابـق بل انتظرة ابناء وزعماءووجهاء قبيلة العوالق الذين بحثوا على تحقيق نفس هدف اليوم الذي تحقق باقل جهد ..
عــانا ابناء قبيلة العوالق من سابق خلال الثلاثة العقود الاخيرة من اقتتالات وحروب داخلية بين الفخائز العولقية نفسها وساعد انعدام الامن وسياسة فرق تسد الذي مارسها نظام الشمال بعد غزو الجنوب في حرب صيف 94 والذي عزز على دعم الاقتتتالات الداخلية بين ابناء القبائل وسياسة دعم الاطراف وتوفير الارضية الملائمة لتاجيج الخلاف بين العوالق انفسهم
يقول زعماء قبليون ومحللين سياسيون ان نظام الشمال مـارس سياسية دعم الاقتتالات الداخلية بين العوالق حتى يستطيع تـامين نفسة والسيطرة على الثروة في المحافظة النفطية شبوة التي تنتمي اليها قبيلة العوالق والهروب من خطر وقوة قبيلة العوالق التي تعد خطر بحسب حجمها ومساحتها وامتلاكهاء عدد يخوف النظام من الاسلحة المتوسطة والثقيلة ناهيك عن السلاح الشخصي الرشاش الذي يعد مع جميع ابناء القبيلة منذ ان يستطيع الفرد حمل السلاح والتدرب عليـه.
كل هذي الضروف التي ساعدت في ايجاد نظام الشمال ارضية خصبة لتاجيج الخلافات الداخلية الداخلية الا ان هناك الكثير الخيريين من زعماء القبائل الاخرى او من ابناء القبيلة نفسها الذيين حرصوا على اصلاح ما افسدتة الحروب الداخلية البعض الكثير تحقق وبقي الاخر
الوقت المناسب اوالضروف التي آلت اليها اليمن ككل والجنوب على وجه الخصوص من زحـف وتهديدات حركة انصار الله (الحوثيه) باجتياح الجنوب ثانيتاً باسم محاربــه الارهـاب ونشر الفكر الشيعي في المناطق السنية التي لم يسيطر عليها (الحوثي )كــانت العامل الاهم والمناسب في تحقيق انتصار ابناء العوالق في الاجتماع القبلي صباح اليوم والذي انتظرة جميع ابناء العوالق والقبائل الاخر في محافظات الجنوب .
وكان اهم وابرز الاهداف الذي حققها الاجتماع ابرام صلح قبلي بين القبائل المتقاتلة مدته لم تححد بعد وتكليف لجنة في اصلاح بين المتحاربين داخلياً وهو العامل الذي يساعد قبيلة العوالق مع بقية قبائل حمير وبني هلال وبلحارث في شبوة او بقية قبائل الجنوب في مواجهه زحف الحوثي باتجاة الجنوب ونشر فــكرة الشيعي الذي يعارض مع فكر القبائل في الجنوب الذي تنتمي الى الطائفة السنية..
ويعد ابناء العوالق من الطائفة السنيــه والتي لقي كثير من ابنائها مصرعهم خلال الحروب السابقة مع الحوثيين في صعدة كان من المنخرطين في الجيش اليمني او من المشاركين في حرب دماج والبيضاء مع السنة في الشمال..
وتمكن الاجتماع القبلي لابناء العوالق من تحقيق عدة رسائل كانت بصورة مباشرة او بطرق اخرى ومن ابرزها رسالــه الى الطرف الاخر الحوثي الذي يسيطر على الحكم في الشمال بان العوالق لم يوقفون مكتوفي الايادي وسوف يواجهه بكل ما استطاعوا وعليه مراجعة نفسة في حــاله التفكير بالزحف باتجاه شبوة او الجنوب ورد بطريقة اخرى على تهديدات الحوثي من خلال العرض الرمزي لبعض الاسلحة والتي قال عنها زعماء من قبيلة العوالق انها جزء بسيط من العتاد التي تمكلة العوالق ..
ايضاً وجه الاجتماع رســاله اخرى الى دول الجوار وخوصاً المملكة العربية السعوديــه بان العوالق حددت موقف واضح وصريح من توسع الطائفة الحوثية (الشيعية )) للقيام بواجبها ودعمها المادي واللوجستي وان العوالق يمكلون الرجـال وتوحد الهدف والعقيدة والقيادة ..
و سوف يولد الاجتماع القبلي لقبائل العوالق تنافس وسباق بين القبائل الاخرى في الترتيب ورفع الجاهزية القتاليه لتصدي للحوثي .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




rvhxm td h[jlhu hgu,hgr h;fv rJfhzg hg[k,f ((hkjwhv - ,hi]t)) hg[k,f hgu,hgr h[jlhu h;ev ,hi]t)) rvhxm














آخر مواضيع » 0 ----------------------------------
0 القاعدة يعدم 3 من قبيلة "باكازم" في شبوة
0 كيف تربي ابنك ليكون قيادياً؟
0 صحفي جنوبي يكشف عن مناطقية قناة "عدن لايف" الجنوبية
0 اندلاع حرب جنوبية جنوبية ثالثة
عرض البوم صور الرمال   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
((انتصار, الجنوب, العوالق, اجتماع, اكثر, واهدف)), قراءة, قـبائل



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكثر من 100 صوره لثوار العوالق في الكور عام 1968 البحر الاحمر منتدى الصور التراثية 45 24-05-2014 04:07 PM
قراءة في مسيرة سبع سنوات من الحراك الجنوبي ..الجنوب .. وأزمة القيادة !! ابن الجنوب المنتدى السياسي 0 14-04-2014 05:37 PM
اجتماع لابناء الجنوب يوم غدآ الخميس في صنعاء 00 قمران الوقاري المنتدى السياسي 3 27-04-2011 08:50 AM
اجتماع العوالق في المحفد اليوم 0صور ونتائج قمران الوقاري أخبار الكور 16 07-02-2011 08:38 AM
احتماع احرار الجنوب في خيمة الحرية مجد الجنوب أخبار الكور 8 28-10-2010 11:59 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 02:15 AM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index