شبوه برس حصلة نسخه من البيان الذي اعدوه المتحاورين بالرياض
منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
تشكيل الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمديرية الصعيد بـشبوة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          خلافات حادة في ابو ظبي بين عيدروس الزبيدي والشيخ صالح بن فريد العولقي (تفاصيل) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الاعلامي نبيل الصوفي يكشف تفاصيل الاتفاق بين طارق صالح وعيدروس الزبيدي (الكاتـب : - )           »          مجلس الأمن الدولي : انفصال جنوب اليمن بات احتمالا حقيقيا الان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          المهندس حيدر أبوبكر العطاس : فشل المجلس الانتقالي الجنوبي سيكون نهاية للقضية الجنوبية (الكاتـب : - )           »          هذا ماارتكبه الرئيس هادي من غلطه كارثيه في محافظة شبوة (الكاتـب : - )           »          احمد عمر بن فريد العولقي وما قاله هنا (الكاتـب : - )           »          الرئيس علي ناصر محمد : نصحت الرئيس صالح والحوثيين بعد دخولهم صنعاء بعدم التفكير بغزو الجنوب ولكن... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          يقول البعض سلام على بريطانيا طيب خذلك مجموعة صور قديمة من ايام زمان (الكاتـب : - )           »          حقيقة الاوضاع هي قراطيس تقود كراتين ويسير خلف الكراتين اناس شرفاء (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > المنتدى السياسي
المنتدى السياسي الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

المنتدى السياسي

الأخبار والمستجدات السياسية العربية والعالمية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2015, 11:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتدى الاخبار العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سافع من جبال يافع

البيانات
التسجيل: 17 - 1 - 2011
العضوية: 855
عدد الردود: 1729
عدد المواضيع: 648
المشاركات: 2,377
بمعدل : 0.92 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
سافع من جبال يافع will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سافع من جبال يافع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي شبوه برس حصلة نسخه من البيان الذي اعدوه المتحاورين بالرياض

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى

اعلان الرياض‘‘ للمتحاورين اليمنيين


خاص وحصري لـ شبوه برس - يرجى الاشارة للمصدر عن اعادة النشر


تلقى " شبوه برس" نسخة من البيان الذي سيصدر عن لقاء مؤتمر الرياض الذي تشارك فيه أحزاب وشخصيات يمنية عديدة وللقوى الشمالية الهيمنة المطلقة عليه والحضور الطاغي مقابل حضور باهت لشخصيات جنوبية ملتحقة بالسلطة ويصفها الشارع الجنوبي العريض بالقوى المتسلقة الهزيلة التي تدعي زورا تمثيل الشارع الجنوبي وحراكي السلمي .

" شبوه برس" ينشر نص الصيغة المتفق عليها للبيان الختامي لمؤتمر الرياض الذي سيبدأ أولى جلساته يوم غدا الأحد :

في ظل الإنتصارات والبطولات والمآثر الرائعة للمقاومة الشعبية البطلة على الأرض في عدن الباسلة، وفي الضالع وشبوه ولحج وأبين، وفي تعز ومأرب والبيضاء، وغيرها من مدن وقرى اليمن ـ شماله وجنوبه، المؤيدة بنصر من الله، والمدعومة والمؤزرة بالإنتصارات التاريخية الرائعة التي حققتها وتحققها عمليات "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، وبرعاية كريمة مشكورة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واخوته قادة دول مجلس التعاون الخليجية وحكوماتهم الرشيدة، وبدعوة مباركة مشكورة من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وقف المشاركون في مؤتمر الرياض (١) المنعقد بين السابع عشر والثامن عشر من مايو ٢٠١٥ ، برئاسة فخامة الآخ رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي، أمام الأوضاع العصيبة الراهنة التي يمر بها اليمن وإرتداداتها وتأثيراتها السلبية على المنطقة بأسرها.

لقد أدى تفاقم الأزمة السياسية والأوضاع الإقتصادية والاجتماعية والأمنية بعد حرب صيف 1994م، التي اجهضت الوحدة المعلنة بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، الى انطلاق الحراك الجنوبي السلمي في العام ٢٠٠٧م، الذي جسد الرفض الشعبي الجنوبي العارم للواقع الذي انتجته حرب صيف ٩٤ وما ترتب عليه من ترسيخ لهيمنة أحادية أسست لبناء منظومة حكم كرست المزيد من الفساد والنزاعات والفرقة. ثم انطلقت ثورة الشباب الشعبية السلمية في فبراير ٢٠١١م، التي جرى في سياقها انشقاق منظومة الهيمنة والفساد الحاكمة، ودخول أطرافها في صدام دام كاد يدخل البلاد في اتون حرب أهلية دامية، بل كان لها ان تلقي بظلالها ومخاطرها على المنطقة برمتها. الامر الذي استدعى تبني الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي المبادرة الخليجية، التي اسست لفترة انتقالية انطلق خلالها مؤتمر الحوار الوطني الشامل (١٨ مارس ٢٠١٣)، والذي ناقش ملف القضية الجنوبية بصفتها القضية المحورية. وقد جرى إتفاق جميع القوى المشاركة في مؤتمر الحوار على الحاجة الى إعادة صياغة العلاقة بين الشمال والجنوب على أسس جديدة، في دولة اتحادية فيدرالية جديدة.

وفي سياق مخططات القوى الإنقلابية الرافضة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، شنت تلك القوى الإنقلابية الحرب على الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ثم الانقلاب على الشرعية والإعتداء على الدولة واسقاطها في ايدي المليشيات، ونهب السلاح وتدمير ما تبقى من مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية، وادخال البلاد في أتون حرب همجية شاملة، وتمددها خارج صنعاء بقوة السلاح، ثم ما رافق ذلك من اجتياح عدواني على الجنوب، مثل استكمالا حقيقيا لحرب صيف ٩٤ ، وخلق مستجدات ووقائع سياسية وشعبية ونفسية يصعب مداواتها بدون تلبية ومعالجة حقيقية عادلة لجوهر المسألة اليمنية وجذورها الحقيقة.

إن الواقع الجديد الذي فرضته الحرب العدوانية الهمجية التي تدور رحاها حاليا في عدن الباسلة، والجنوب تحديدا، ومناطق أخرى في الشمال، يستوجب مخاطبة هذه التحديات الجديدة التي أفرزها هذا الواقع الجديد بشجاعة وحكمة وبموضوعية ومسؤولية. وعند تحديد السبل الصحيحة الكفيلة بتجاوز هزا الواقع والخروج من هذه المحنة، يتوجب الأخذ بعين الاعتبار مجمل تلك المتغيرات والمستجدات، التي يصعب تجاهلها، وفي مقدمتها بروز المقاومة الشعبية البطلة، التي تتحدى هذا الواقع وتتصدى لمعطياته على الأرض، والتي تشكلت وفقا لظروفها ومعاناتها وأهدافها التي تناضل من اجلها. ان الجميع مدعو الى العمل الجاد والبحث بعقلية ووسائل جديدة ناجعة في فرص دحر وهزيمة العدوان الذي يشنه تحالف الحوثي ـ صالح فورا، وتجنيب اليمن ـ شماله وجنوبه ـ المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، وقبل كل شئ المزيد من الشروخ الإجتماعية والتمزيق المريع لنسيج التآخي والعيش المشترك الذي ولدته حرب شيطانية مدمرة، لا يمكن التكهن بعواقبها الوخيمة على المديين المتوسط والبعيد. ولن يتأتى ذلك الا من خلال التعاطي الايجابي والمسؤول مع الأسباب الحقيقية للمسألة اليمنية برمتها، والتي تعود جذورها لأزمة الوحدة، كمعطى رئيس أدى تجاهله من قبل مختلف القوى السياسية الى تفاقم الوضع والى ما نحن فيه اليوم. ان جذر المشكلات يكمن في التنصل عن جميع الاتفاقات والعهود المبرمة والتي كان اخرها وثيقة حل للقضية الجنوبية كما جاءت في وثيقة مؤتمر الحوار الوطني، والمتوجة بالزج بالبلاد في اتون هذه الحرب التي يدور رحاها حاليا في ساحة الجنوب خدمة لأهداف وأجندات إقليمية قوامها مخطط توسعي امبراطوري ايراني يهدف الى تطويق البلدان العربية وفرض واقع جيوسياسي يهدد الأمن القومي العربي.
وإزاء كل ذلك، واستشعاراً بالمسؤولية الوطنية تجاه بلادنا، وبما تمليه علينا التحديات الراهنة نؤكد على القضايا التالية:
1. تأييدنا المطلق للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والعمل بكل الوسائل على مناهضة الانقلاب بكل عناصره، والبحث في كيفية تأمين عودة الشرعية الى اليمن لممارسة كافة مهامها وصلاحياتها.
2. تأييدنا الكامل لجهود الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وإخوانه قادة دول مجلس التعاون الخليجية، الذين سارعوا للاستجابة لدعوة فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي في التدخل لدعم الشرعية الدستورية ومناهضة وهزيمة الانقلاب من خلال "عاصفة الحزم" و"اعادة الأمل"، والوقوف الى جانب الشعب اليمني بما يمليه عليهم الضمير الانساني وحق الجوار والأخوة.
3. اننا نعبر عن ثقة لا حدود لها من ان "عاصفة الحزم" و "إعادة الأمل" لا يمكن لهما الا ان ينتصرا ويحققا الإرادة العربية التي لا يمكن قهرها وهزيمتها. ان القرار الحكيم والشجاع للمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي سيفتح آفاقا رحبة للإنقاذ وتحقيق التنمية الشاملة المنشودة، وتشكل مقدمة مباركة ليعم الأمن والإستقرار ربوع اليمن ـ شمال وجنوبه ـ وفي المنطقة المجاورة بأسرها.
4. يؤكد المجتمعون على تسريع وتكثيف عملية الدعم للمقاومة الشعبية في مدينة عدن الباسلة وفي كافة أنحاء اليمن شماله وجنوبه، وامدادها بالسلاح والدعم اللوجستي والمساعدة في تنظيمها، ومساعدتها في انشاء قيادة موحدة لها في الجنوب، ومثلها في الشمال.
5. يؤكد المجتمعون على ان تباشر الحكومة فورا العمل على توفير الشروط والظروف الملائمة لرعاية اسر الشهداء والمصابين والنازحين وجميح متضرري وضحايا الحروب.
6. يؤكد المجتمعون على ان تعمل الحكومة على العمل من أجل الافراج الفوري عن كافة المعتقلين والمحتجزين والحل الفوري لمشكلة المختفين قسراً.
7. ان المؤتمر يؤكد على الأهمية القصوى للاسراع في تنسيق وتحقيق برنامج اغاثي انساني عاجل وذا كفاءة عالية، يستوعب ويلبي كافة الإحتياجات الإنسانية للمدنيين الذين يتعرضون لأبشع هجمة عدوانية من قبل تحالف الحوثي ـ صالح، والإسراع في تلبية الإحتياجات في مختلف المجالات الحياتية والمعيشية والانسانية.
8. يوصي المؤتمر الحكومة والهيئة المشتركة لمتابعة اعلان الرياض (١) بمتابعة واتخاذ ما يلزم لانتقال الحكومة الى ارض الوطن في أقرب وقت ممكن.
9. يؤكد مؤتمر الرياض (١) على ضرورة جدولة معالجة كافة القضايا اليمنية، وعقد مؤتمر الرياض (٢) الخاص بمعالجة القضية الجنوبية، بصفتها القضية المحورية والجوهرية في الحالة اليمنية، وبما يتوافق مع مبدأ حق تقرير المصير المنصوص عليه في العهود والمواثيق الدولية. ويؤكد المجتمعون على ان يكون الراعي والضامن للعملية السياسية الجديدة وللاتفاقات والعهود الناجمة عنها دول مجلس التعاون الخليجية والأمم المتحدة.
10. يقترح المؤتمر ان يصدر الأخ رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا بتشكيل هيئة مشتركة بتمثيل متساوي بين الشمال والجنوب، برئاسته، وعضوية دولة الأخ نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة وتنفيذ خارطة طريق محددة لوضع اعلان الرياض موضع التنفيذ. وذلك بالتنسيق مع الأشقاء في قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقه

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




af,i fvs pwgm ksoi lk hgfdhk hg`d hu],i hgljph,vdk fhgvdhq hg`d hgfdhk hu],i fhgvdhq pwgj af,i














آخر مواضيع » 0 مقال يستحق التثبيت لشاعر عبد الله الجعيدي
0 الأمن المركزي بعدن يتمرد على السقاف المتحوث
0 تقرير سياسي دولة الجنوب قادمه لا فيها جدل
0 من ذكريات جمهورية اليمن الدمقراطيه الشعبيه
0 الربيزي : لاتأثير لمفاوضات الكويت على (الجنوب)
عرض البوم صور سافع من جبال يافع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المتحاورين, الذي, البيان, اعدوه, بالرياض, حصلت, شبوه, نسخه



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نص البيان الختامي للاجتماع (نقلاً عن البيان الإماراتية) ذي يزن المنتدى السياسي 2 11-03-2013 01:08 AM
هذا مادار خلف كواليس اللقاء الذي جمع الزياني بقيادات الجنوب بالرياض وهذه آخر رسالة خليجية لقيادات وسلاطين الجنوب؟..(صور) شاهين المنتدى السياسي 1 19-12-2012 07:46 PM
وصيه ابوجمال المنتدى العام 2 12-03-2012 11:57 PM
لكل حرف وصيه الشيخ دنحي المنتدى العام 2 03-06-2011 10:47 PM
نسخه طبق الاصل هذا...انا!!! منتدى الحوار الفكري 7 28-06-2010 12:42 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 07:58 AM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index