حقائق لا يعرفها الكثير عن النوم
منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
طاجين مغربي بالكفتة/كرات الكفتة بصلصة الطماطم//وصفة سهل التحضيرツ (الكاتـب : - )           »          هذه أرض العروبة حقب ودهور = تلفظ الغازي نيرانها زلزلة (الكاتـب : - )           »          ماتت ضمائركم ، ضيعتوا الذمم = مالكم عهد يامفرطين العهود (الكاتـب : - )           »          سلطة الارز والتونة الرائعة و اللذيذة جدا// سهلة وصحية ツ (الكاتـب : - )           »          طريقة عمل النوجا اللذيذة بالمكسرات المميزة بطعمها و شكلها الذي لا يقاوم ツ (الكاتـب : - )           »          حلوى اكتر من رائعة بدون قوالب سهلة وسريعة التحضير بمكونات بسيطة//حلوى اقتصادية رائعة المذاق ツ (الكاتـب : - )           »          طريقة عمل سلطة الخس والطماطم // سلطة مغربية سهلة و صحية//بطريقتي الخاصة ツ (الكاتـب : - )           »          شوربة لسان العصفور / لسان الطير بمكونات بسيطة و لذيذة للغاية/سهلة التحضير بطريقتي ツ (الكاتـب : - )           »          شركة رش مبيدات بالرياض (الكاتـب : - )           »          لماذا لم يؤذن رسول الله صلي الله عليه و سلم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )


الإهداءات



تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الدراسات والبحوث الطبية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2017, 08:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 31 - 1 - 2013
العضوية: 2897
عدد الردود: 49
عدد المواضيع: 334
المشاركات: 383
بمعدل : 0.22 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
الربان will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الربان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الدراسات والبحوث الطبية
افتراضي حقائق لا يعرفها الكثير عن النوم

[حقائق يعرفها الكثير النوم

يعد النوم من الأشياء الأساسية، والضرورية في حياة الإنسان، فمثلها مثل الطعام والشراب، وليس النوم لراحة الجسم فقط، ولكن لا تستطيع بعض الأجهزة داخل الجسم القيام بعملها إلا من خلال النوم، كما أنه يزيد من نشاط عمليات المخ.

النوم :
هو حالة من استرخاء والسكون تحدث عند الفرد، ويكون الفرد غير قادر على الإحساس بالمؤثرات الخارجية المحيطة بالفرد، وكذلك في حالة غياب الوعي لفترة مؤقتة عن العالم الخارجي.

أنواع النوم :
1- نوم الغير الحالم : يسمي بالنوم العميق والبطئ، ويكون النوم فيه لأطول فترة زمنية، ويشعر الفرد بالراحة الجسدية، وكذلك إنخفاض في إنقباض العضلات.

1- النوم الحالم : يسمي بالنوم الخفيف والسريع، فيكون النوم لفترة قصيرة، يستطيع الفرد فيه يريح عقله من التفكير، ويستعيد نشاطه الذهني والجسدي.

خصائص النوم :
1- يقوم الجسم بإفراز العديد من الهرمونات الأساسية للجسم من خلال النوم، حيث أن الدماغ تقوم بتهيئة خلايا المخ وإصلاحها من جديد، تعتمد كمية النوم المناسبة، حسب سن الشخص، كلما زاد في العمر قلة ساعات نومه.

2- ليس يعلم الكثير منا، أن قلة النوم قد تؤدي إلى الوفاة، بطريقة أسرع من قلة تناول الطعام، حيث أن جسم الإنسان يستطيع الجوع لمدة أسبوعين، ولكن لا يقدر على الاستيقاظ لمدة أكثر من 10 أيام، بدون أن ينام ولو ساعات قليلة.

3- عند الاستيقاظ من النوم ينسى الشخص حلمه، خلال 5 دقائق فقط من استيقاظه، أما بعد مرور 10 دقائق ينسى 90% من حلمه، لذا فعندما نحلم ونستيقظ من النوم، لا نستطيع أن نتذكر فيما حلمنا في الأمس.

المشاكل التي تنتج عن قلة النوم:
قد تعرض قلة النوم للإنسان الإصابة بمرض السكري، والجلطات الدماغية، وأمراض السمنة المفرطة، كما أن قلة النوم تؤثر على ذكاء الإنسان وقلة تركيزه، ولا يستطيع إيجاد حل لبعض المشكلات التي تواجه، وتصيب الذاكرة بالضعف.

الأشخاص التي تعاني من قلة النوم هما أكثر عرضة عن غيرهم بالإصابة بمرض البارانسومنيا، وهو مرض يظهر بسبب قلة النوم فقط، فيصبح الشخص عدواني ويؤذي نفسه ويؤذي الأخرين، بسبب حدوث اختلال في نظام النوم.

قد أثبتت بعض الدراسات بأن الأشخاص التي لا تحلم في منامهم، فهم بالفعل يعانون من اضطرابات وضغوط نفسية كبيرة، فالإنسان الطبيعي هو من يسرح بالواقع، وتطيح أحلامه خلاله نومه.

أسباب قلة النوم :
1- أثبتت بعض الأبحاث بأن المطلقين أو الأشخاص التي تواجه المشاكل العاطفية الانفصال، قد تعاني من الإصابة بالآرق واضطرابات في النوم، بسبب التفكير في المشاكل التر تواجههم أو الخوف من شيء ما.

2- تزيد نسبة اضطرابات النوم، حسب المكان الذي تعيش فيه، على سبيل المثال الذي قد تغيره سكنه، وذهب إلى أدوار مرتفعة فيجد صعوبة في النوم، ولا يتأقلم على التعايش والنوم بصورة جيده إلا بعد مرور حوالي أسبوعين.

3- الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم السنوية، قد يجيدون صعوبة في النوم، بسبب السهر، أو الخوف من المادة الدراسية، والخوف من خوض تجربة الامتحان، مثل طلاب الثانوية العامة والشهادات الاعدادية الذي يرغبون في الحصول على أعلى الدرجات حت يلتحقوا بالكلية التي تمنوها.

نصائح لنوم هادئ :

1- الحفاظ على مواعيد نوم ثابتة وأيضاً للاستيقاظ، حتى أثناء العطلات فهذا يساعد على تنظيم دورة النوم، الذي ينظمها الساعة البيولوجية المسؤول عنها المخ، والحرص على الاستيقاظ في هذا الموعد المحدد يومياً، يساعد على النوم بكل سهولة.

2- الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية في المساء قبل الذهاب إلى النوم، يساعد على الحصول لنوم عميق، ولكن من الضروري قبل التمارين قبل النوم بوقت كافي، لأن بعد ممارسة الرياضة ترتفع حرارة الجسم، وقد تحتاج إلى ساعات لراحة الجسم لكي يعود إلى طبيعته.

3- ابتعد عن قدر المستطاع عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها تحتوي على منبهات، والتي بطبيعية يؤثر على عدد ساعات نومك.

4- حاول بقدر المستطاع التنوع في الطعام بين البروتينات والكربوهيدرات، فالأفراد الذين يحافظون على صحتهم وعلى نوعية الوجبات التي يأكلونها، فإنهم ينامون عدد ساعات أكبر من الأفراد الذين يتبعون حمية غذائية معينة في طعامهم.

5- نظم غرفة نومك، واجعلها مهئية للنوم، من خلال تنظيم فراش السرير، وإضاءة الغرفة بنور خافت، وابتعد عن الضوضاء.

6- تجنب النوم وأنت تشعر بالجوع أو العطش، لأنه سيؤثر على عدد ساعات نومك.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




prhzr gh duvtih hg;edv uk hgk,l hg;fdv duvtih














آخر مواضيع » 0 كيف نتغلب على الفشل
0 بيت الجدة عشق لاينتهي
0 أحاور النفس كلما هدأت
0 5 حقائق مذهلة عن قوة العقل الباطن
0 ماذا بقى من علامات الساعة الصغرى والكبرى
توقيع العضو »
عرض البوم صور الربان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النوم, الكبير, يعرفها, حقائق



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسرار لا يعرفها الكثيرون عن طبيعة النوم العنود منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل 3 09-10-2014 10:19 PM
حقائق مدهشه ... حول النوم ..! مرسال منتدى الدراسات والبحوث الطبية 6 13-01-2014 09:34 AM
شيماء التى لا يعرفها الكثير اخت الرسول صلى الله عليه وسلم ..! عيدروس العولقي منتدى الشريعة والحياة 6 15-02-2013 12:15 AM
اشياء لا يعرفها الرجل عن المرأه شلغم منتدى الأسرة السعيدة 3 01-12-2010 03:08 PM
أحذروا الثلاث دقائق الاولي بعد الاستيقاظ من النوم الكاسبر منتدى الطب والمجتمع 2 20-07-2010 07:24 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 02:27 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index